أصدر مجلس الأوقاف السنية بيانا استنكر فيه الإساءة لمقام النبي صلى الله عليه وسلم، والنيل من مكانته وسيرته، مؤكدا أن مثل هذه الأفعال المذمومة تبعث على العنصرية والكراهية والتطرف، وتشجع على العنف، وتقوض جهود تحقيق التعايش والسلام.

وفيما يلي نص البيان:



الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.. وبعد فإن مجلس الأوقاف السنية يتابع بحزن وأسى الحملات الظالمة المسيئة لمقام النبي صلى الله عليه وسلم والنيل من مكانته وسيرته ، وهو نبي الرحمة والعدل والإنسانية الذي قال عنه ربه سبحانه وتعالى : {لَقَدْ جَآءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ }[ التوبة 128ـ] .

وعليه فإن مجلس الأوقاف السنية بمملكة البحرين يستنكر الإساءة لمقامه الشريف صلى الله عليه وسلم، ويؤيد البيان الصادر من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وأن مثل هذه الأفعال المذمومة تبعث على العنصرية والكراهية، وتغذِّي التطرُّف، وتشجِّع على العنف والصراع، وتقوِّض جهود تحقيق التعايش والسلام بين الناس.