قام العضو البلدي محمد يوسف الظاعن ممثل الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية بجولة في مختلف مناطق الدائرة العاشرة الشمالية، مع المهندس عصام خلف وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والوفد المرافق له بمعية النائب باسم المالكي والنائب محمد خليفة بوحمود.

جاءت هذه الزيارة للوقوف على طلب الخدمات الخاصة للمنطقة والمهمة للأهالي ومِن خلال الاعمال البلدية التي تصب في اختصاصات المجالس البلدية والوقوف على أهم المشاريع والطلبات التي قدمها المجلس البلدي للمنطقة حيث كانت هناك موافقات مِن الجهات المختصة والذي أمر سعادة الوزير بتنفيذها على وجه السرعة للمنطقة.

وأفاد الظاعن بأن الجولة تضمنت زيارة عدد من الطلبات المقدمة من المشاريع الخدمية ومواقع لطلبات أهالي الدائرة والتي تخدم أهالي الدائرة والدوائر المجاورة لها وعموم المواطنين والمقيمين، و قد حضر الجولة كل من وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس السيد أحمد الخياط ووكيل الوزارة لشئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة السيدة شوقية حميدان، ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة السيدة لمياء الفضالة بالإضافة إلى عدد من موظفي الوزارة والبلدية الشمالية.



وقال الظاعن بأن الوزير أفاد بأن مشروع السوق الشعبي بمدينة حمد عند دوار 17هو في طور التجهيزات للتوقيع النهائي على العقود خلال الايام القادمة والبدء في تنفيذ المشروع، وأفاد بأنه تم الانتهاء من اصدار جميع التراخيص لمشروع الممشى لدوار 6 المطل على شارع الشيخ خليفة بمسافة كيلو واحد، وايضا هناك اصدار تراخيص لعمل ممشى مِن دوار 17الى دوار 16 في امتداد السوق المركزي الجديد. هذا وتم تقديم طلب لعمل ملعب لكرة القدم بالأرض المطلة على شارع الشيخ خليفة بن سلمان ومخرج دوار 6 قرب مشروع الممشى لطلب عمل ملعب لكرة القدم والسلة على هذه الارض حيث انها مخصصة لرقعة تجميلية خضراء وزراعتها، وهي مِن املاك البلديات وقد رفع العضو البلدي الظاعن الطلب مع كامل المقترح للملعب.

كما تم الاطلاع على مشروع الدوار السادس الذي هو قيد التطوير، وتم خلال الجولة تفقد عدد من الطلبات المقدمة من عضو المجلس البلدي للدائرة والاستفسار عن موعد تنفيذ مشروع مدخل جديد على طريق 804 مجمع 1208 لتخفيف الضغط على دوار 7.

وقد أبدى الوزير موافقته على العمل بالمشروع، كما أصدر تعليماته للبدء بمواقف للسيارات بطريق 814 بمجمع 1208 بشكل سريع بالإضافة إلى تنفيذ مواقف مسجد حمزة بن عبدالمطلب خلال الفترة القريبة القادمة، حيث أن هناك موافقات سابقة مِن المجلس البلدي وإدارة الطرق على تنفيذ هذه المواقف لأهالي المنطقة وإلى مصلين بالمسجد، أيضا أصدر توجيهاته لتنفيذ مواقف بالقرب من مدرسة الميثاق الإعدادية بحسب طلبات ورغبات الأهالي بالتخفيف على ضغط المواقف لديهم بالمنطقة القريبة مِن مدرسة الميثاق كما أصدر سعادته بضرورة دراسة طلبات أهالي الدائرة بخصوص المرتفعات حيث سيبدأ العمل على تنفيذ مرتفع مشاة بالقرب من المدارس دوار 20.

وعطفا على طلبات الأهالي بطلب زيادة مساحة وتطوير الملعب بداخل حديقة الروضة بالدوار 10 وفتح باب خارجي للملعب، وعد سعادته بالعمل على فتح البوابة وعمل حاجز خاص للدخول إلى ملعب الحديقة ودراسة توسعة الملعب.

وإذ يتقدم العضو البلدي الظاعن بالشكر الجزيل لسعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله بن خلف وإلى كل الوفد المرافق على جهودهم المشكورة وكذلك الشكر لأهالي الدائرة على تفاعلهم وتواصلهم واهتمامهم بالمنطقة.