قال رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي إن مشروع مركز إيواء الكلاب الضالة والقطط سيوفر مقراً للفحص الطبي للتأكد من خلوها من أي مرض أو فيروس قبل نقلها إلى المقر الخاص في الهملة، مبيناً أنه سيتم افتتاح المشروع خلال شهر أي بنهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها الكوهجي إلى موقع المشروع بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية خالد العقود.

واطلع الكوهجي على تطورات العمل في الموقع وما تبقى من عمليات، مشيداً بالاستعدادت التي أقيمت من أجل افتتاح المشروع والذي سيساهم بحل العديد من المشاكل للكلاب الضالة والقطط.



وأضاف أنه سيطالب الجهات المعنية بتوفير بعض الخدمات الناقصة للوصول إلى موقع المشروع من رصف وسفلتة للطرق، بالإضافة إلى توفير الكهرباء والماء لكون المشروع مهما لمنطقة الشمالية.

وذكر أن المجلس البلدي الشمالي يشجع على إقامة مثل هذه المشاريع والتي تعد شراكة مجتمعية تخدم المصلحة العامة في البحرين وتساهم في حل مشكلة الكلاب الضالة والقطط في الأحياء السكنية.

فيما قال العقود إن مساهمة الجمعية في المشروع، تأتي لتوؤكد الارتقاء بتأصيل ثقافة المشاريع المستدامة في البحرين.

وأضاف أن هذا المقر سيكون مأوى يتم من خلاله رعاية الكلاب الضالة والقطط وفحصها بالإضافة إلى نشر ثقافة التبني للتقليل من مسألة الكلاب الضالة في المملكة وهي نابعة من عادتنا وثقافتنا في التعامل مع الحيونات بالطريقة الصحيحة، مبيناً أن كلفة المشروع تبلغ 70 ألف دينار ويقام على مساحة 2000 متر مربع وسيحتضن المأوى أكثر من 600 كلب وقط.