برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى عقد مكتب مجلس الشورى اجتماعًا صباح اليوم الإثنين، وبحضور السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس، والأستاذة جميلة سلمان النائب الثاني لرئيس المجلس، و رؤساء اللجان الدائمة والأمين العام للمجلس ورئيس هيئة المستشارين القانونيين.

وخلال الاجتماع أكد مكتب المجلس أهمية تنمية العلاقات البرلمانية مع المجالس التشريعية في الدول الشقيقة والصديقة، ومواصلة والتنسيق فيما يتعلق بتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المتعلقة بسن التشريعات والقوانين، والسعي لمد جسور التعاون على مستوى الأمانات العامة في هذه المجالس بما يخدم جهودها في مجالات التدريب وتعزيز الخدمات المساندة لدور أعضاء السلطة التشريعية.

جاء ذلك لدى بحث مكتب مجلس الشورى للرسالة المرفوعة إلى معالي رئيس المجلس من معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني بشأن توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات والتجارب، وتعزيز التعاون المشترك بين مجلسي الشورى والشيوخ في البلدين الصديقين، منوهاً المكتب بالمستوى الرفيع الذي بلغته هذه العلاقات في المجالات كافة.



بعدها نظر مكتب المجلس في كل من الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (35) لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك، والمقدم من الأعضاء: الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل، جمال محمد فخرو، الدكتور محمد علي حسن علي، بسام إسماعيل البنمحمد، علي عبدالله العرادي.

واستعرض المجلس مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين التي لا زالت قيد الدرس والبحث لدى لجان المجلس، والموضوعات الجاهزة لإدراجها على جداول أعمال جلسات المجلس القادمة، إلى جانب كشفٍ بمشاركات الأعضاء في الندوات والاجتماعات البرلمانية المختلفة، وتقارير وفود الشعبة البرلمانية، وتقارير وفود المجلس، وذلك تمهيدًا لعرضها على المجلس.

واطلع مكتب مجلس الشورى على تقرير من الدكتورة جهاد عبد الله الفاضل حول الاجتماع الاستشاري بشأن مشروع القانون النموذجي حول الأمن الغذائي والتغذوي في أفريقيا المقدم من برلمان عموم أفريقيا عبر تقنية الفيديو، حيث قرر إدراجه على جدول أعمال إحدى الجلسات القادمة لإخطار المجلس به.