استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر الوزارة اليوم، وفدًا من البرلمان البريطاني برئاسة اللورد سايمون رسل نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني بمناسبة زيارته إلى مملكة البحرين.

وتم خلال اللقاء، بحث العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، وما تشهده من تطور ونماء في ظل الحرص المتبادل بين البلدين على تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أوسع بما يخدم التطلعات والمصالح المشتركة.
كما تم تبادل وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية والحرب على قطاع غزة، والجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين، والدفع بجهود إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء، الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، والسفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية، وأليستر لونج، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين.