سماهر سيف اليزل

أكد النائب عمار البناي أن مشكلة النقص في بعض الأدوية في المراكز مستمرة منذ سنتين، مبيناً أن ما تم رصده أثناء زيارة لجنة التحقيق البرلماني حول الخدمات الطبية يتنافى مع ردود وزارة الصحة حول توافر هذه الأدوية.

صور


وقال البناي إن اللجنة على تواصل مع الوزارة لعرض المسألة والتباحث حول هذه المشكلة، ويأتي رد وزارة الصحة بأن هذه الأدوية موجودة من قبل الوزارة، في حين أن وجودنا على أرض الواقع أثبت بأن هذه الأدوية غير متوفرة، رغم كونها أدوية ضرورية ومهمة للمواطنين خصوصاً من يعانون من الأمراض مزمنة.

صور


جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للجنة التحقيق البرلماني حول الخدمات الطبية، لمراكز الرعاية الأولية في مركز سترة الصحي و مركز وصباح الأحمد بأم الحصم.

صور


وأشار إلى أن اللجنة ستقوم بزيارات ممنهجة وفجائية على مختلف المراكز خلال الأيام القادمة، للتأكد من أن ما شهدوه خلال زيارتهم التفقدية للمراكز الصحية من سرعة دخول المرضى وحصولهم على المواعيد، مستمر طوال الأيام، مبيناً أن هذا هو ما تسعى له لجنة التحقيق البرلماني حول الخدمات الطبية، وحصول المواطن على أفضل الخدمات المقدمة من قبل وزارة الصحة.

صور


وقال البناي "سنستمر في المتابعة للتأكد من أن مراكز الرعاية الأولية توفر الكوادر الصحية الكافية لتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمراجعين.

صور