كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن تسبب 3 مواطنين في نقل فيروس كورونا كوفيد19 إلى 47 حالة قائمة نتيجة المخالطة المباشرة أو غير مباشرة في تجمعات عائلية، فيما نقل وافدان اثنان العدوى إلى 35 حالة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن مواطنة تبلغ من العمر 28 عاماً، ثبتت إصابتها من خلال الفحص العشوائي، عن 12 حالة قائمة من 6 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة وحالة قائمة نتيجة مخالطة غير مباشرة، حيث تشمل الحالات الوالدين، والأطفال، والأقرباء.

وتم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 24 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، وبعد تتبع أثر المخالطين تم الكشف عن 12 حالة قائمة مرتبطة بالعمل تتشارك السكن في موقعين مختلفين.



وكشفت عن مواطنة تبلغ من العمر 32 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 17 حالة قائمة مرتبطة بالعائلة من 7 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات الوالدة، والأجداد، والأخت، والخالات، وأبناء العم.

كما ثبتت إصابة وافد يبلغ من العمر 35 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، حيث كشفت الآلية عن 7 حالات قائمة مرتبطة بالعمل، فيما أظهر مزيد من تتبع أثر المخالطين 16 حالة قائمة إضافية بين زملاء العمل الذين يتشاركون السكن في 4 مواقع مختلفة. نتجت عن هذه المجموعة 23 حالة قائمة.

وكشفت الآلية عن مواطن يبلغ من العمر 34 عاماً، تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن حالتين قائمتين مرتبطتين بالعمل. وكشف مزيد من تتبع أثر المخالطين عن 13 حالة قائمة إضافية لزملاء العمل الذين يتشاركون السكن في 6 مواقع مختلفة. نتجت عن هذه المجموعة 15 حالة قائمة حتى الآن.