أوصى المؤتمر الإقليمي الأول لمستقبل التعليم الذي عقد تحت رعاية الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي نائب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية في ختام أعماله الثلاثاء، باعتماد التعليم الاليكتروني كإستراتيجية تعليمية اساسية لجميع المراحل الدراسية،

وأوصى المؤتمر بتخصيص تمويل ملائم من الميزانيات المخصصة للتعليم، من أجل العليم الإلكتروني،مع ضرورة إعداد سياسات وتشريعات واستراتيجيات تعليمية جديدة داعمة للتعليم الالكتروني مع شمولها على مؤشرات لقياس الأثر نشر الثقافة التقنية.

وقالت الدكتورة الشيخة مي العتيبي إن جزء كبير من توصيات المؤتمر تطبق بالفعل في معظم مدارس البحرين مما ساعد على انجاح العملية التعليمية عن بعد في الفترة الحالية.



وسلط المؤتمر الضوء على استحداث الافكار الجديدة في العملية التعليمية بهدف خلق دور أكبر للطالب في التعلم ونشر الثقافة لتغيير المفاهيم الدراسية السائدة في النظام التعليمي حول هيمنة الاختبارات، مع الأخذ في الاعتبار على اعادة تحديث المناهج الدراسية بطريقة تقوم على التحويل الرقمي لكافة المراحل التعليمية وتطويرها وفق منظومة التعليم الالكتروني. وضرورة إعادة تأهيل المدرسين بما يتناسب مع العالم الرقمي ومتطلباته و اشراك اولياء الامور بالعملية التعليمية.

وتناول المؤتمر الجهود الوطنية والاقليمية لتوفير التعليم الالكتروني ونشر ثقافته مع إبراز النماذج وقصص النجاح من خلال تجربة التعليم الالكتروني.