اجتمع مدير عام شؤون المدارس الدكتور محمد مبارك جمعة بعدد من مديري المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية وبحضور رؤساء المدارس المعنيين وعدد من المسؤولين، وذلك وفق برنامج معد للالتقاء المستمر بالقيادات التعليمية.

وأشاد جمعة بما يلقاه التعليم في البحرين من دعم ومساندة من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وكذلك من متابعة مستمرة تضع التعليم على رأس الأولويات الحكومية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وتم في الاجتماع التباحث في سبل تعزيز دور المؤسسة المدرسية ومنحها المزيد من الصلاحيات اللازمة لإدارة وتسيير اليوم المدرسي، ودعم القيادات التعليمية في المدارس، بالإضافة إلى البحث في إيجاد مسارات مختلفة لترقية المعلمين المتميزين على الكادر التعليمي وربط ذلك بتقارير مدراء المدارس وإدارات المناطق التعليمية ومستويات التحصيل العلمي للطلبة.



وقال إن مدراء المدارس والمعلمين هم عصب وأساس العملية التعليمية، وأن تطوير الأنظمة التعليمية ومخرجاتها يعتمد في المقام الأول على ما يتم تقديمه من دعم ومساندة للقيادات المدرسية والمعلمين.

وتحدث مدراء المدارس عن رؤاهم المهنية ومقترحاتهم التي يرونها مهمة لدعم العمل في المرحلة المقبلة، وخصوصاً في مواجهة التحديات التي تطرأ في التعامل مع سير اليوم المدرسي، كما تحدثوا عن تجاربهم في التعلم عن بعد وفي تفعيل الفصول الافتراضية غير المركزية التي بدأت الوزارة في تنفيذها لأول مرة خلال هذا العام الدراسي ومقترحاتهم نحو تعزيز التعلم عبر الإنترنت.

كما تداخل عدد من مسؤولي الوزارة في تعليقاتهم على مقترحات مدراء المدارس، وتم الاتفاق على الاستمرار في عقد هذه الاجتماعات مع مختلف المدارس من أجل الاستفادة من تجاربها والأخذ بمقترحاتها.

وقد حضر الاجتماع من قادة المؤسسات المدرسية كل من الأستاذة أمل عبدالحسين القصاب مديرة مدرسة كرانة الابتدائية للبنات، والأستاذة نجية جاسم مال الله مديرة

مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات، والأستاذة وفاء ميرزا أحمد مديرة مدرسة عين جالوت الابتدائية للبنات، ومديرة مدرسة يثرب الإعدادية للبنات رجاء محمد راشد الدوسري، ومدير مدرسة التعاون الثانوية للبنين علي عبدالله محمد البناء. كما حضر الاجتماع من جانب المسؤولين الوكيل المساعد لتخطيط والمعلومات نوال إبراهيم الخاطر، والوكيلة المساعدة للخدمات التعليمية كفاية حبيب العنزور، والوكيلة المساعدة للتعليم لطيفة عيسى البونوظة، والدكتورة سماح محمد العجاوي قائد مبادرة تحسين أداء المدارس، مدير إدارة الموارد البشرية محمد غانم، وقائد مبادرة الهياكل العامة والتفصيلية الشيخة لطيفة بنت إبراهيم آل خليفة، بالإضافة إلى رؤساء المدارس آلاء القحطاني وجاسم جواد وماهر شعيب.