The sun-ترجمات-أجنادين السعدون

استبدل السواح البريطانيين وجهتهم هذه السنة من أسبانيا وغيرها من الدول الأوربية الى مملكة البحرين وذلك بسبب إجراءات الحظر المخففة التي تفرضها مملكة البحرين على الوافدين اليها وبسبب كثافة حملات التطعيم ضد كوفيد19 في المملكة.

ونقلا عن صحيفة "The Sun" البريطانية فأن الوجهات الجذّابة للسياح البريطانيين في العطل الصيفية سيتم تقسيمها حسب نظام "أضواء إشارات المرور" في المملكة المتحدة,وبحسب هذا النظام,فانه بإمكان البريطانيين السفر للدول التي تحصل على "الضوء الأخضر" والتي تتميز بنسبة الإصابات المنخفضة لكورونا و حملات التطعيم المكثفة.



ويذكر أن مملكة البحرين قد حصلت على تصنيف"الضوء الأخضر" ضمن نظام تصنيف الدول حسب تعاملها مع جائحة كورونا والموضح كالتالي:

الأخضر:أي شخص يعود من هذه الدول يجب أن يقوم بإختبار "الأجسام المضادة" على نفقته الخاصة, وبعدها بإختبار"التسلسل الجيني" للكشف عن أي سلالات متحورة بعد أيام من وصوله.

الأصفر:مثل الأخضر لكن على الوافدين الى المملكة المتحدة حجر أنفسهم لمدة عشرة أيام بعد وصولهم,وبإمكانهم الخروج من الحجر بعد حصولهم على نتيجة سلبية للفيروس.

الأحمر:القادمين عليهم حجر أنفسهم عند عودتهم في فنادق مرخصة على نفقتهم-وهذا هو القرار المعمول به الآن.

وحسب صحيفة "The Sun" البريطانية فأن نظام التصنيف هذا سيتم الكشف عنه من قبل بورس جونسون رئيس الوزراء البريطاني,على أن هذا النظام قد صنّف مملكة البحرين ودبي كأفضل الوجهات المرغوبة من قبل ملايين السائحين البريطانيين مما سيدفعهم لأستبدال أسبانيا ودول أوربية اخرى كاليونان وفرنسا بمملكة البحرين ودبي.

وقد صنّف هذا النظام الدول ذات الإصابات المرتفعة وحملات التطعيم البطيئة كدول تتطلب حجر صحي غير مرغوب بها كوجهة سياحية.