قام وكيل شئون الاشغال بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط ووكيل شئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بمعية سعادة النائب أحمد الانصاري والعضو البلدي عبدالله ابراهيم عبداللطيف بزيارة تفقدية للدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية لمتابعة احتياجات أهالي المنطقة من خدمات بنية تحتية في قطاعي الطرق والصرف الصحي، بحضور عدد من المهندسين بالوزارة.

وأكد وكيل الوزارة على أن الوزارة تسعى لتحقيق متطلبات المواطنين وتحرص على خدمتهم من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية وفق الإمكانيات المتاحة، مشيداً بالتعاون بين السلطة التشريعية والتنفيذية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصال هذه الاحتياجات الى المسئولين من أجل العمل على تذليل العقبات كافة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وخلال الزيارة تقدم سعادة النائب بعدد من الطلبات والاحتياجات التي تهدف الى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خدمات طرق وصرف صحي ومشاريع خدمية بلدية في الدائرة، وقد استعرض وكيل شئون الاشغال من جانبه ابرز المشاريع القادمة المدرجة والمؤمل تنفيذها للعامين 2021 و 2022 في الدائرة الثالثة، مشيراً الى أن لدى الوزارة حزمة من مشاريع الطرق الجاهزة لطرحها في مناقصة عامة ومشاريع في مرحلة التصاميم النهائية وسيتم تنفيذها حسب الإجراءات الفنية المتبعة، حيث تم استعراض مشروع تطوير شارع المحزورة- المرحلة الأولى والمحصور ما بين شارع ام النعسان وشارع الحجيات وجزء من شارع 37 علما بأن الاعمال تشتمل على توسعة شارع المحزورة الي ثلاث مسارات في كل اتجاه وتطوير التقاطع الواقع بين شارع 37 وشارع الحجيات، حيث تم الانتهاء من اعداد التصاميم التفصيلية وسيتم التنفيذ ضمن حزمة المشاريع المدرجة لعامي 2021 و2022 وذلك بعد استكمال الإجراءات. كما تعمل الوزارة حاليا على طرح مشروع تسوية طرق وادي البحير وانشاء خط رئيس لتصريف مياه الامطار يمتد من وادي البحير الى خليج توبلي.



وأضاف المهندس احمد الخياط " سنعمل على تطوير طريق 4103 بمجمع 941 وتوسعته الى مسارين في كل اتجاه وتطوير التقاطعات مع انشاء شبكة لتصريف مياه الامطار، وكذلك سيتم استحداث دوار على شارع الحجيات مع شارع جدة، وتطوير شارع ام النعسان على مرحلتين ، بالإضافة الى رصف الطريق 4116 بمجمع 941 ، وسيتم تنفيذ هذه المشاريع بعد الانتهاء من اعداد التصاميم التفصيلية لها والحصول على موافقة الجهات الخدمية الأخرى وتوفر الميزانيات اللازمة للتنفيذ".

كما افاد الخياط بأن سيتم قريبا تنفيذ مشروع توفير مواقف للسيارات بالقرب من ممشى الاستقلال، حيث يتم حاليا استكمال إجراءات الحصول على موافقة الجهات الخدمية ذات العلاقة. كما انتهت الوزارة من اعداد التصاميم التفصيلية لتطوير شارع الحجيات وسيتم تنفيذه حال الحصول على موافقة الجهات الخدمية الأخرى وتوفر الاعتمادات المالية اللازمة. كما تعمل الوزارة حالياً على دراسة استحداث منفذ على شارع الاستقلال بالقرب من محطة البترول المقابلة للجامعة الخليجية بمجمع 941.

اما فيما يتعلق بمواقع تجمع مياه الامطار في الدائرة، فأن لدى الوزارة عدد من المشاريع التطويرية في الدائرة لتوفير شبكات تصريف مياه الامطار ومنها مشروع حزمة مياه الامطار في منطقة الحجيات لحل مشكلة تجمع مياه الامطار بالمنطقة وهو من ضمن المشاريع المدرجة للعامين2021و 2022. فيما تعمل الوزارة حالياً على تنفيذ مشروع تحويل مسار خطوط الصرف الصحي المعالجة في منطقة وادي البحير وتبلغ نسبة إنجازه 40%.

وفي نهاية الزيارة تقدم سعادة النائب والعضو البلدي بجزيل الشكر لسعادة الوزير على توجيهاته وحرصه على توفير خدمات البنية التحتية في مختلف المحافظات مما يسهم في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة، مؤكدين على أهمية التعاون المستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل خدمة المواطنين.

كما تقدما بالشكر لسعادة الوكيل والمسؤولين على زيارتهم للمنطقة واهتمامهم بمتابعة تنفيذ المشاريع التي تخدم الأهالي، كما اثنوا على الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لتلبية احتياجات ومتطلبات الاهالي للارتقاء بخدمات البينة التحتية المقدمة لهم.