أحمد خالد


- بدلاً عن دفنهم في مقبرة المحرق

طالب عضو بلدي الدائرة الثالثة بالمجلس البلدي بالمحافظة الشمالية محمد الدوسري اللجنة التنسيقية والفريق الوطني الطبي أن يتم دفن موتى كورونا القاطنين بالمحافظة الشمالية بمقبرة البديع بدلاً من دفنهم بمقبرة المحرق.

وقال: «مقبرة البديع بها مساحات شاسعة وتستوعب أن يتم دفن موتى كورونا من أهالي البديع وبقية أهالي الشمالية فيها، فحالياً أي شخص يتوفى بكورونا يتم نقله إلى مقبرة المحرق، لماذا لا تتم تهيئة مقبرة البديع لدفن هؤلاء الموتى، من الممكن أن يتم عمل نفس الإجراءات التي عملت بمقبرة المحرق لدفن موتى كورونا».


وعن عمليات تطوير ومشاكل مقبرة البديع قال: «مقبرة البديع تنقصها الإنارة وفتح منافذ فيها لدخول السيارات كباقي مقابر البحرين، أتمنى أن يتم الإسراع في عمل ذلك، وأيضاً وضع مظلات، فحالياً المظلات يتم عملها من قبل متبرعين، بينما الأوقاف لا تقوم بذلك. ويجب عزل المقبرة عن الشقق والمحلات التجارية».

وتابع قائلاً: «قمنا اليوم بالتعاون مع الأوقاف السنية مشكورة، بتنظيف مقبرة البديع من الحشائش والأشجار الميتة، المقبرة كانت مهملة في الآونة الأخيرة وكذلك هي مقبرة الجسرة. في السابق كان هناك 3 إلى 10 أشخاص يقومون بتنظيف المقبرة إلا أن هذا العدد لا يكفي فالمقبرة كبيرة وتحتاج إلى آليات لذلك قمنا بتنظيفها باستخدام الآلات بالتعاون مع شركة النظافة».