أكد رئيس لجنة الخدمات النائب أحمد الانصاري ضرورة الإسراع في تثبيت العاملين المتطوعين في الصفوف الامامية والذين كسبوا الخبرة في العمل منذ بداية ازمة جائحة كورونا والذين يواجهون الخطر الكبير من عملهم وإلى الآن لم يتم تثبيتهم وانصافهم ومساعدتهم، داعياً الى سرعة تثبيتهم في اسرع وقت ممكن وخصوصاً انهم من المؤهلين وكسبوا الخبرة التامة المطلوبة للعمل.

وقال الانصاري ان العاملين في الصفوف الامامية من المتطوعين قدموا الغالي والنفيس لأجل البحرين والانسانية والى الان هم بدون مكافئة او تثبيت وخصوصاً ان الازمة طالت، وهذا ما قد يؤدي الى تركهم العمل وسيخلق غيابهم حالة من الارباك والفراغ.

وأوضح النائب احمد الانصاري ان المتطوعين في الصفوف الامامية هم من أبناء البحرين ويستحقون الإنصاف والتقدير ومن المؤهلين للتثبيت حيث عملوا في أقسى الظروف ومن غير المعقول والمنطقي والانصاف ان يتم احلال وتثبيت أشخاص بدلاء عنهم في العمل، بعد ان عرضوا أنفسهم وأهاليهم للخطر.



واشار الى ان المتطوعين عملوا لمدة سنة ونصف وبكل جد واجتهاد ولم يتم اعطائهم اي شي حتى بدل التنقل حيث ينتقلون الى أماكن العمل على حسابهم الخاص، مؤكداً على ان تثبيت المتطوعين في الصفوف الامامية يعتبر أقل مكافأة لهم.

ولفت الى ان الدعم المالي وصل الى جهات كثيرة من الحزم المالية التي قدمتها الحكومة اضافة الى تقديم العلاج والفحوصات الى الوافدين وبشكل مجاني، لذلك فإنه من الإنصاف تثبيت ابناء البحرين والذين وقفوا الى في الصف الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا.