تحت رعاية مريم الجلاهمة وبمشاركة واسعة..

تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، تبدأ اليوم فعاليات المؤتمر الأول لصحة المرأة والطفل بتنظيم من أديوكيشن بلاس بالتعاون مع المستشفى الملكي للنساء والأطفال، حيث يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بمشاركة واسعة من داخل وخارج مملكة البحرين تحت شعار "بداية واعدة لمستقبل مثمر" ويستمر حتى 29 مايو الحالي.

وأعربت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة عن تقديرها للجهود البارزة التي تبذلها أديوكيشن بلاس والمستشفى الملكي للنساء والأطفال، مؤكدة ان المؤتمر يعزز مكانة مملكة البحرين في تنظيم مختلف الفعاليات الصحية الكبرى.

وأنهت اللجنة المنظمة للمؤتمر، كافة الاستعدادات والتجهيزات، حيث أكد الدكتور أمين عبدالله المدير العام لأديوكيشن بلاس أن اللجنة المنظمة وضعت خطوطها العريضة للمؤتمر خصوصاً أنه سيكون لمدة 20 ساعة معتمدة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، مشيراً إلى أن اعتماد الساعات تعتبر خطوة إيجابية كبيرة في طريق تحقيق كامل الاستفادة الأكاديمية للمشاركين في المؤتمر.

وأوضح أمين عبدالله أن المؤتمر الذي سيقام تحت شعار "بداية واعدة لمستقبل مثمر" سيحمل في طياته العديد من الجوانب التعليمية الأكاديمية المتعلقة بالنساء والأطفال وسيخدم شريحة كبيرة من الفئة المستهدفة في الجانب الطبي، مبيناً أن المؤتمر سيقام عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد وسيشهد مشاركة واسعة من داخل وخارج مملكة البحرين.

من جانبه، أكد روهيت سريفاستافا الرئيس التنفيذي للمستشفى الملكي للنساء والأطفال أن سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها اللجنة المنظمة في الفترة الماضية تهدف إلى رفع وتيرة الاستعدادات المثالية للمؤتمر من أجل تحقيق كامل النجاح.

وقال روهيت سريفاستافا أن صحة المرأة والطفل من أولويات المستشفى الملكي للنساء والأطفال وسيساهم في تقديم أوراق مميزة من المتحدثين في المؤتمر الذي وصل عددهم إلى أكثر من 31 متحدثاً من عدة دول من مختلف دول العالم.

وأوضح روهيت سريفاستافا أن عدة مناقشات سيشهدها المؤتمر مثل أمراض النساء والمرأة قبل وبعد الولادة وولادة المرأة الطبيعية والقيصرية وصحة المراة إضافة إلى التخصصات الفرعية للأطفال وصحة الأطفال والأطفال حديثي الولادة فضلاً عن جراحة الأطفال وغيرها، مبيناً أن اللجنة المنظمة ستسعى لإخراج المؤتمر بأفضل صورة تنظيمية.

وسيشمل حفل الافتتاح كلمة راعي المؤتمر الدكتورة مريم الجلاهمة ولكنة للسيد روهيت المدير التنفيذي للمستشفى الملكي للنساء والأطفال، وفيديو قصير عن المستشفى، ولكمة الدكتور حاتم شوقي رئيس المؤتمر وكلمة الدكتور سهيل شعيب نائب رئيس المؤتمر، ثم ستبدأ جلسات المؤتمر العلمية.