ثمن قرارات اللجنة التنسيقية والفريق الوطني الطبي ..

عناوين فرعية:

نقدر على الدوام جهود الطواقم الطبية والعاملين في الصفوف الأمامية

خفض اعداد الإصابات سيمكننا من العودة التدريجية للحياة الطبيعية

رفع الطاقة الاستيعابية في مراكز التطعيم سيحقق المناعة المجتمعية

قال سعادة النائب أحمد صباح السلوم أن تأكيد جلالته حفظه الله على إثر البيان الصادر عن اللجنة التنسيقية في اجتماعه اليوم الأربعاء بضرورة التكاتف خلال هه المحنة التي تعم العالم، وتطمين جلالته بأن مملكة البحرين سوف تتخطى هذه الجائحة إلى بر الأمان.



  • النائب أحمد صباح السلوم أن البحرين ستتجاوز آثار الجائحة بفضل التوجيهات السديدة لجلالة الملك المفدى، والذي يتابع حفظه الله ورعاه باستمرار كافة التطورات ويوجه إلى تنفيذ المتطلبات بما يحقق الرعاية الشاملة والصحية للمواطنين والمقيمين على أرض مملكتنا الغالية.


ونوه إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه وقيادته لفريق البحرين وترأس سموه للجنة التنسيقية والخروج بالعديد من القرارات التي كان لها بالغ الأثر في المحافظة على صحة المواطنين والمقيمين وتقديم الحزم المالية للقطاعات المتضررة من الجائحة إلى جانب العديد من القرارات الأخرى الداعمة للمواطنين والقطاع الخاص.

وقال " إننا نفخر على الدوام بكافة الجهود التي يقوم بها العاملون في الصفوف الأمامية والطواقم الطبية التي لا تدخر جهدًا في سبيل المحافظة على صحة الجميع وتقديم الرعاية الشاملة لهم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة من أجل خدمتهم، وهي جهود مقدرة وهم صمام الأمام وخط الدفاع الأول للتصدي لهذه الجائحة التي نأمل أن تتوج كافة الجهود بالتغلب عليها بأسرع وقت ممكن".

وبين أن انخفاض اعداد الإصابات بفيروس كورونا سيمكننا من العودة التدريجية للحياة الطبيعة وممارسة كافة الأنشطة الاقتصادية أعمالها دون الاضطرار الى تخفيف الإجراءات او الغلق والمحافظة على كافة العاملين البحرينيين في هذه المؤسسات، بالإضافة الى ضمان استمرارية الأعمال للقطاعات الاقتصادية المتضررة من الجائحة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بكافة التعليمات الطبية الصادرة من الفريق الوطني باستمرار ارتداء الكمامات الواقية والإجراءات والتدابير الاحترازية التي ستسهم في تحقيق ذلك.

ولفت النائب أحمد صباح السلوم إلى أن رفع الطاقة الاستيعابية لعدد الجرعات اليومية في مراكز التطعيم المضاد لفيروس كورونا بمختلف مناطق البحرين إلى 31 ألف جرعة من كافة أنواع التطعيمات سيحقق المناعة المجتمعية اللازمة.



  • بالقرارات الصادرة من اللجنة التنسيقية خلال اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وكذلك الفريق الوطني الطبي لمكافحة فيروس كورونا خلال المؤتمر الصحفي والتي ستساهم وتشكل خفضًا وتراجعًا في أعداد الإصابات بالفيروس والمحافظة على ما حققته المملكة من قرارات وحزم مالية للقطاعات الاقتصادية.