ياسمينا صلاح:

أكد اقتصاديون أن فريق البحرين الوطني بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بذل جهوداً جبارة في سبيل القضاء على فيروس كورونا، مشيرين إلى أن تأكيد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أن الدولة تضع كافة إمكاناتها تحت تصرف فريق البحرين يؤكد الثقة التي يوليها جلالته الفريق لتخطي الجائحة بأمان وسلام.

وأكدوا لـ"الوطن" أهمية دور القيادة في احتواء الأزمة منذ بدء ظهورها بهدف الحد من تداعيات كورونا على كافة القطاعات، وخصوصاً أن البحرين قدمت حزمة دعم مالية واقتصادية بمليارات الدنانير للتخفيف من حدة تأثر القطاعات.



وشددوا على أهمية العمل بوعي والالتزام وتلبية نداء القيادة في كل ما تتخذه من قرارات، مؤكدين في الوقت نفسه أن شعب البحرين مثقف وواعٍ، وأظهر تكاتفه خلال جميع الأزمات التي شهدتها البحرين، وسنتخطى هذه الأزمة حتى نقضي معاً على الوباء.

وقال المدير التنفيذي ومؤسس جفكون لتحسين الإنتاجية الدكتور أكبر جعفري: "منذ البداية كان موقف القيادة مشرفاً جداً، حيث تم غلق جميع القطاعات فترة ليست بالقصيرة حفاظاً على أرواح الناس ما ساهم في احتواء الأزمة، تلا ذلك تقديم حزمة الدعم المالية والاقتصادية لدعم القطاعات المتضررة من تداعيات الجائحة".

وأكد أن البحرين رائدة وسباقة في التصدر لجميع الأزمات بدليل نجاحها بكل كفاءة واقتدار في معالجة أي أزمة شهدتها، مشيداً في الوقت نفسه بمضامين الرسالة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى التي بثت الطمأنينة في نفوس الجميع، مثمناً كذلك الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وقال جعفري: "إن رسالة جلالته تأكيد لإصرار فريق البحرين على المضي بثبات في تنفيذ الخطط التي وُضعت لمختلف مسارات التعامل مع فيروس كورونا والحد من تداعياته"، مشيراً إلى أن استمرار القيادة في اهتمامها بصحة المواطنين والمقيمين سيقودنا إلى تخطي الأزمة بأمان، مبيناً أن تأكيد جلالة الملك المفدى أن الدولة تضع كافة إمكاناتها تحت تصرف فريق البحرين يؤكد ثقة جلالته بالفريق الوطني.

فيما قال نائب رئيس جامعة البحرين سابقاً ناظم الصالح: "إن جهود فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء في التعامل مع الجائحة منذ ظهورها ستسهم في تخطيها في أقرب وقت ممكن".

وأشار إلى أن الفريق وفر كل السبل الدعم واستطاع توفير أرضية خصبة للعمل الحقيقي والجاد والبناء للقضاء على الجائحة، مشيداً بمضامين الرسالة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى التي بثت الطمأنينة في نفوس الجميع.

وأشار إلى أن البحرين قدمت الغالي والنفيس للتصدي للفيروس من خلال توفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين مجاناً على حد سواء، داعياً المجتمع إلى تحمل المسؤولية وخصوصاً أن شعب البحرين مثقف وواعٍ وعلى قدر المسؤولية.

مدير البحوث في مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" الدكتور عمر العبيدلي أكد أن الفريق الوطني بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراءـالذي يتميز بكفاءة عاليةـ بدأ بجهود كبيرة قبل وصول الجائحة إلى البحرين، إذ قام بدراسة المستجدات الدولية ووضع استعدادات صحية واقتصادية وأمنية على مستوى عالٍ.

وأضاف العبيدلي: "منذ تسجيل أول حالة في المملكة في فبراير 2020، عمل فريق البحرين بإخلاص كبير، سعياً لحماية المواطنين والمقيمين من تداعيات الجائحة".

بينما قدم عضو جمعية الاقتصاديين البحرينية علي سلطان شكره إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئس الوزراء، نظير الجهود المتواصلة للقضاء على فيروس كورونا، مشيراً إلى أن تأكيد جلالته أن الدولة تضع كافة إمكاناتها تحت تصرف فريق البحرين يؤكد الثقة التي يوليها جلالته الفريق لتخطي الجائحة بأمان وسلام.

ونوه إلى أن مضامين الرسالة الملكية السامية للجميع للعمل معاً لتجاوز هذه المحنة، ساهم في طمأنة الجميع، حيث آن الأوان أن نؤدي دورنا من خلال الالتزام الصارم بكافة القرارات التي تصدر عن اللجنة التنسيقية وفريق البحرين لما فيه مصلحة الجميع.