أكد رئيس لجنة الخدمات النائب أحمد الانصاري ان المبادرات الحكومية بتمديد الدعم المالي للقطاعات المتضررة والحزمة المالية الجديدة والمقننة تأتي تأكيداً للتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مؤكداً ان الحزمة الجديدة جاءت ترجمة لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى ال خليفة.

وقال الانصاري ان حرص الحكومة للتشاور في الاجازة التشريعية مع مجلسي الشورى والنواب يمثل تجسيداً للتعاون الايجابي المشترك بين السلطتين، مضيفاً ان حزمة الدعم المالي سيتشكل خطوة للتعافي الاقتصادي في المستقبل القريب وحماية للقطاعات المتضررة وحفظاً لأرزاق المواطنين العاملين في هذه القطاعات.

وأوضح ان تمديد الحزمة المالية والاقتصادية لمدة 3 أشهر إضافية بدءا من يونيو 2021 إلى أغسطس 2021 ودعم اجور العاملين في القطاع الخاص من صندوق التعطل سيساهم في حماية العديد من الاسر البحرينية ويحقق الهدف من انشاء صندوق التعطل في حماية المواطنين من شبح البطالة.



ودعا الانصاري الى شمول الإعفاء من الكهرباء في الحزمة المالية خصوصا وذلك لتشجيع المواطنين على الالتزام بالجلوس في المنازل، مضيفا ان التزام المواطنين ادى لارتفاع فواتير الكهرباء والماء نتيجة ارتفاع الاستهلاك مع ارتفاع درجات الحرارة.

ونوه الانصاري بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الفريق الوطني بقيادة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، مؤكداً ان على ثقته في تجاوز هذه الجائحة بتكاتف الجميع.