عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، اجتماعها الحادي والثلاثون، في دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة النائب محمد بوحمود، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور النواب أعضاء اللجنة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها، قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001م (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، ومشروع قانون بتعديل المادة (20) من قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001م (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، حيث تم الاطلاع على رأي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، وقررت اللجنة التوافق مع قرار مجلس الشورى الموقر.

بعدها ناقشت اللجنة، الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء، والمقدم من النائب علي زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب، حيث تم استعراض رأي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، ومرئيات وزارة شؤون الكهرباء والماء، وقررت اللجنة تأجيل البت في الاقتراح لمزيد من الدراسة.



ثم ناقشت اللجنة، الاقتراح بقانون بشأن تعديل وإضافة بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء، والمقدم من النائب يوسف زينل، حيث تم استعراض رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ومرئيات وزارة شؤون الكهرباء والماء، وقررت اللجنة تأجيل البت في الاقتراح لمزيد من الدراسة.

بعدها انتقلت اللجنة إلى مناقشة، الاقتراح برغبة بشأن تشديد الرقابة على الإعلانات في الشوارع العامة ومنع الإعلانات المخلة بالآداب العامة والحياء والتي تنافي السلوك الإسلامية واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومرئيات مجلس أمانة العاصمة، ومرئيات مجلس المحرق البلدي، ومرئيات المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح برغبة.

وناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن منع اقتناء الحيوانات المفترسة، حيث تم الاطلاع على مرئيات مجلس أمانة العاصمة، ومرئيات مجلس المحرق البلدي، ومرئيات المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح برغبة.