التقى الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، اليوم، بمعالي السيدة نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا، وذلك على هامش مشاركة سعادته في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش بالجمهورية الإيطالية.

وخلال اللقاء، هنأ سعادة وزير الخارجية معالي السيدة نجلاء المنقوش بتوليها مهام وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، متمنيًا لها دوام التوفيق والسداد.

ونوه سعادة وزير الخارجية بالعلاقات الأخوية التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة ليبيا الشقيقة، في ظل الحرص المتبادل على تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك، مؤكدًا دعم مملكة البحرين الثابت لدولة ليبيا الشقيقة في جهودها لتعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادة واستقلال ليبيا ووحدة أراضيها ووقف التدخل في شؤونها الداخلية، وخروج المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية، وإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر تحقيقًا لتطلعات الشعب الليبي الشقيق.



من جانبها، ثمنت معالي السيدة نجلاء المنقوش مواقف مملكة البحرين الداعمة لدولة ليبيا والمساند لجهود الحكومة الليبية لتحقيق الأمن والاستقرار وإعادة الإعمار، مؤكدة تطلع بلادها لتعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك مع مملكة البحرين في شتى المجالات، متمنية لمملكة البحرين المزيد من التطور والنماء.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء، سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية.