تنفيذًا لتوجيهات السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وبمتابعة من المستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام للمجلس، نظمت الأمانة العامة لمجلس الشورى محاضرة إلكترونية بعنوان "المذكرات القانونية وإبداء الرأي القانوني" لأعضاء هيئة المستشارين القانونيين بالمجلس، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي ادارة التدريب.

وتناولت المحاضرة الإلكترونية التي قدمها المستشار عبدالله سمير العنزي من الأمانة العامة بمجلس الأمة بدولة الكويت الشقيقة عدة محاور، تضمنت شرحًا مفصلًا عن المهارات الشخصية، كما تطرق المستشار إلى بيان كيفية اكتساب مهارات التحليل القانوني الموضوعي.

وبيّن المستشار خلال المحاضرة كيفية التعامل وبحث المسألة محل طلب الاستشارة، إلى جانب التعريف بمهارات تقديم الاستشارة القانونية، والمهارات الفنية للصياغة القانونية لمذكرات الرأي.



تجدر الإشارة إلى أن المحاضرة الإلكترونية تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات والورش التدريبية التي تقيمها الأمانة العامة لمجلس الشورى عن بُعد، تفعيلاً لخطة التدريب المعتمدة، وتهدف إلى تعريف المستشارين القانونيين ببعض الجوانب الفنية في صياغة المذكرات القانونية، بما يسهم في تعزيز قدراتهم لدعم أصحاب السعادة أعضاء المجلس في أداء مهامهم التشريعية، كما تهدف المحاضرة إلى رفع كفاءة المستشارين القانونيين وتعريفهم بالإطار العام لإبداء الرأي وتقديم الاستشارات القانونية.