بالتعاون مع معهد التنمية السياسية

اختتمت الامانة العامة لمجلس النواب بالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية، يوم أمس الإثنين، فعاليات البرنامج التدريبي للموظفين المعارين بمكاتب السادة أعضاء مجلس النواب، بهدف تعزيز مهارات وقدرات الموظفين المعارين العاملين لدى أصحاب السعادة النواب للقيام بمسؤولياتهم والإلمام بمهاهم الأساسية؛ حيث تضمّن 7 ورش عمل تدريبية فنية وإعلامية؛ قدمها نخبة من المتخصصين والأكاديميين.

وتناولت الورشة الأولى، التي قدمتها الإعلامية هيا القاسم "ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﻤﺤﺘﻮى اﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟلنائب"، ضمن 3 محاور رئيسة؛ التعامل مع وسائل الإعلام، إعداد الخبر الصحفي، وتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي، وقدمت الورشة الثانية الأستاذة ليلى الملا، والتي كانت بعنوان "اﻹدارة اﻻﺣﺘﺮاﻓﯿﺔ ﻟﻤﻜﺘﺐ النائب" وتضمنت الإعداد والتنظيم للاجتماعات بالحضور أو عن بعد، وكتابة المحاضر والتقارير وأعمال السكرتارية لمكتب النائب.



أما الورشة الثالثة فكانت حول الهوية البصرية لمجلس النواب؛ قدمها أحمد الزاكي من إدارة الاتصال بمجلس النواب، وشملت مفهوم الهوية البصرية لمجلس النواب، واستخدام الهوية البصرية.

فيما قدمت الدكتورة لولوة بودلامة الورشة الرابعة، والتي كانت بعنوان "بروتوكول العمل مع النائب" وتضمنت مفهوم الاتيكيت والبروتوكول، وبروتوكول العمل مع النائب والتعامل مع كبار الضيوف.

أما الورشة الخامسة؛ فقدمها المستشار القانوني الدكتور وليد المصري ودارت حول "صياغة المذكرات والأدوات البرلمانية"، وتكونت من 3 محاور؛ صياغة الأدوات التشريعية، وصياغة الأدوات الرقابية وإعداد المذكرات القانونية.

فيما جاءت الورشة السادسة بعنوان "مهارات التواصل مع الأمانة العامة لمجلس النواب"، وقدمها كلاً من ﺣﺴﻦ ﺣﺮم رئيس قسم شؤون النواب، ولطيفة ﺣﻤﺎدة القائم بأعمال رئيس قسم دعم النواب بإدارة ﺷﺆون ودعم النواب بالمجلس، والتي وتضمنت شرحاً لهذه المهارات؛ وكيفية تأديتها بطريقة احترافية من خلال العرض المستفيض للخدمات التي تقدمها إدارة شؤون ودعم النواب ممثلة في قسميها، وكيفية استفادة الموظف المعار من خدمات هذه الإدارة في انجاز مهام عمله بيسر وسهولة.

فيما جاءت الورشة السابعة والأخيرة بعنوان "مهارات التصوير"، وتضمنت على 3 محاور؛ التصوير الفوتوغرافي، والإضاءة ومونتاج الصور؛ قدمها المصور جان البلوشي.