أشادت لجنة شؤون الشباب والرياضة بمجلس النواب بالتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في دعم الشباب البحريني وتوفير كل السبل والإمكانيات لتحقيق التطلعات المنشودة والاستثمار الأمثل لمواهبهم وطاقتهم، وبما يضاعف من مشاركتهم الفاعلة في نهضة الوطن وتقدمه وتطوره.

وأضافت اللجنة أن جهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، كبيرة ومتواصلة في تمكين الشباب وتوفير الفرص الملائمة لهم، والارتقاء بمنظومة العمل الشبابي في مملكة البحرين، وفق منهجية عمل متميزة، ومشاريع ومبادرات وبرامج رائدة، حققت للشباب البحريني الوصول لمراتب متقدمة في مختلف المجالات والمستويات، محليا وإقليميا ودوليا.

وأعربت اللجنة عن بالغ الشكر والتقدير لجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، في تحفيز الشباب وإشراكهم ودعمهم في مختلف المجالات، عبر خطط واستراتيجيات تواكب متطلبات العمل والمستقبل، وتلبي افكار وتطلعات وطموحات الشباب البحريني.

وأكدت اللجنة أن إطلاق سموه لبرنامج "بادر" للمبادرات الشبابية، يشكل مسارا جديدا وابداعيا، وبرنامجا وطنيا لمشروع تنموي وبأسلوب ابداعي، سيحقق قصة نجاح بحرينية رائدة، تستثمر في العنصر البشري الشبابي باعتباره الثروة الحقيقية للوطن ومستقبله.

وأوضحت اللجنة أن التوجيه الكريم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لوزارة شؤون الشباب والرياضة بتدشين قسم يعنى بدعم المبادرات الشبابية يهدف إلى تقديم الخطط والبرامج والدعم اللازم، التي ستسهم في تمكين الشباب البحريني من تحقيق احلامه وطموحاته، وافكاره وابداعاته، وخلق روح تنافسية وطنية لخدمة الوطن بين الأوساط الشبابية.

وأشارت اللجنة إلى أن حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توفير البيئة الداعمة للإبداع والابتكار، وحث الشباب على فعل الخير والمسئولية المجتمعية، والتنافس في خدمة والوطن والتسابق من أجل رفعة اسم مملكة البحرين، انطلاقا من الثقافة البحرينية والثوابت الأصيلة والمبادئ الانسانية الرفيعة، وعبر برامج شبابية متنوعة، دليل بارز على أن مملكة البحرين تضع الشباب في قمة سلم الأولويات والاهتمام والرعاية والعناية.

أكدت اللجنة أن الدعم النيابي لكافة المبادرات والبرامج التي تستثمر في طاقات الشباب وتنمي مواهبهم، وداعية الشباب البحريني إلى الاستفادة القصوى من مشروع "بادر" والذي يضاف الى سجل المشاريع والمبادرات الشبابية البحرينية الرائدة على مستوى المنطقة، وتعد نموذجا رفيعا في دعم الشباب برؤية تنموية شاملة.