أكد جهاز الخدمة المدنية أنه من أجل مواصلة تحقيق الأهداف المنشودة والإسهام في دعم كافة الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا، وبعد العرض وموافقة مجلس الخدمة المدنية، تم تحديد نسب تطبيق سياسة العمل من المنزل ومدى إلزامية إجراء فحص فيروس كورونا السريع للموظفين ومعايير المشاركات الخارجية للموظفين واستقبال ودخول المراجعين لمراكز الخدمة والمكاتب الحكومية لكل مستوى من مستويات آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا، بدءاً من يوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021، بما يسهم في دعم كافة الجهود للحد من انتشار الفيروس وفقاً للضوابط والمعايير المعمول بها.

وأوضح جهاز الخدمة المدنية أن تطبيق سياسة العمل من المنزل بكافة الجهات الحكومية ستكون:

• بنسبة لا تقل عن 70% في المستوى الأحمر مع إلزامية فحص الموظفين أسبوعياً.



• بنسبة لا تقل عن 50% في المستوى البرتقالي مع إلزامية فحص الموظفين أسبوعياً.

• بنسبة لا تقل عن 30% في المستوى الأصفر مع ترك خيار فحص الموظفين للجهات الحكومية.

• في حين أن إجراءات المستوى الأخضر تتضمن أن يطبق العمل من المنزل بحسب قواعد الخدمة المدنية المعمول بها قبل الجائحة، مع ترك خيار فحص الموظفين للمعنيين في الجهات الحكومية.

وحول المشاركات الخارجية لموظفي الجهات الحكومية، ذكر جهاز الخدمة المدنية بأن المشاركات في:

• المستويين الأحمر والبرتقالي ضمن آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا تتطلب موافقة جهاز الخدمة المدنية.

• المستويين الأصفر والأخضر يجب أن تكون وفقاً للإجراءات المتبعة وبحسب المعايير التي يحددها الجهاز.

ونوه الجهاز على أن أولوية المشاركات الخارجية في كافة مستويات آلية الإشارة الضوئية تكون للتي تتم عن بعد بدلاً من الحضور الشخصي.

وأشار جهاز الخدمة المدنية إلى أن استقبال ودخول المراجعين لمراكز الخدمة والمكاتب الحكومية:

• سيقتصر في المستويين الأحمر والبرتقالي على المتطعمين والمتعافين من خلال إبراز الشعار باللون الأخضر في تطبيق "مجتمع واعي"، ولمن هم دون الـ 12 عاماً بصحبة شخص متطعم أو متعافي.

• سيتم السماح باستقبال ودخول المراجعين المتطعمين وغير المتطعمين لمراكز الخدمة والمكاتب الحكومية في المستويين الأصفر والأخضر.

ونوه جهاز الخدمة المدنية بأهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها والقرارات الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا وبما يحفظ صحة وسلامة الجميع.