دعا رئيس لجنة الخدمات النيابية النائب أحمد الانصاري هيئة تنظيم الاتصالات الى تحديد المناطق التي تعاني من ضعف شبكة الاتصالات والانترنت وذلك مع قرب العام الدراسي الجديد وتوجه العديد من الطلاب الى الدراسة بالنظام الالكتروني "عن بُعد"، مؤكداً ان العديد من المناطق الاسكانية الجديدة في مختلف المحافظات تعاني من ضعف في شبكة الاتصالات وهذا ما يعيق الطلبة من الالتحاق بالدروس اليوم.

وحث الانصاري وزارة التربية والتعليم لمزيد من التنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات والتي تقع شركات الاتصالات تحت مسؤوليتها ومتابعتها لتحديد المناطق التي تعاني من ضعف في شبكات الاتصالات وذلك من أجل وضع حلول سريعة وعاجلة لعدم تكرار ما حصل في العام الدراسي الماضي.



وقال رئيس لجنة الخدمات ان العديد من العوائل تقدموا بالحصول على الانترنت ولكن والى الان لم يتم التوصيل لهم اضافة الى ان الشركة المختصة اعطتهم فترات طويلة ومواعيد متأخرة، مؤكداً حاجة العديد من المناطق لتقوية شبكات الاتصالات بصورة عاجلة.

وأكد ان معالجة ضعف شبكات الاتصالات في بعض المناطق يمثل ضرورة قصوى خصوصاً مع التوجه نحو التعلم والعمل عن بعد في ظل الظروف الحالية التي فرضتها جائحة فيروس "كورونا"، مشيراً الى ان ضعف الشبكات يعيق ويمنع العديد من الطلبة والطالبات من الالتحاق بالصف الالكتروني وهذا ما يؤثر سلباً على تحصيلهم الدراسي.