أكد وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي، وعضوية النائب أحمد العامر، والنائب زينب عبد الأمير، والذي يشارك في أعمال الجمعية العمومية الـ 13 للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، اهتمام المملكة بدعم الحركة الكشفية ودورها في تعزيز الانضباط وتنمية روح المسؤولية في المجتمع.

وأشار سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي عضو مجلس الشورى إلى اهتمام السلطة التشريعية بمملكة البحرين بالكشافة والسعي للاستفادة من التشريعات والقوانين التي المعنية بالشباب في العالم الوطن العربي، لسن المزيد من التشريعات الوطنية التي تعزز البرامج الشبابية بما فيها الحركة الكشفية وتنمي لديهم الرغبة في التعلم والاكتشاف وتساهم في تحليهم بالمبادرة والإيجابية تجاه وطنهم ومجتمعهم.

من جانبه لفت سعادة النائب أحمد العامر إلى أن السلطة التشريعية تهتم بالتعاون مع المعنيين بالحركة الكشفية بالمملكة، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود الرامية لتذليل كافة العقبات امامها، بما يتيح الفرصة لدعم دورها في عملية البناء والتنمية.

إلى ذلك، بينت سعادة النائب زينب عبد الأمير أن مملكة البحرين تهتم بالتشريعات التي تطور الحركة الكشفية حيث ان الوفد المشارك بغرفتيه الشورى والنواب هم أعضاء في لجنتي شؤون الشباب بالمجلسين، وهم بذلك يحرصون كل الحرص على صياغه واعتماد التشريعات المطورة للحركة الكشفية.

يأتي ذلك فيما واصلت الجمعية العامة أعمالها لليوم الثاني على التوالي باستضافة الوزير المفوض فيصل غسان مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، الذي نقل تحيات معالي أمين عام جامعة الدول العربية للحضور وتأكيده دعم الحركة الكشفية في الوطن العربي، فيما جرى تخصيص النقاش لبحث التعديلات في النظام الأساسي للاتحاد.