ترأس سعادة اللواء عبدالرحمن صالح السنان الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة بشئون الجنسية والجوازات والإقامة رئيس وفد مملكة البحرين ، الاجتماع الخامس والثلاثين للمديرين العامين للجوازات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور وفود جميع الدول الأعضاء .

وقد ناقش الاجتماع ، عدة مواضيع تضمنت الاطلاع عن كثب على تجارب الدول المتقدمة من خلال الزيارات الميدانية وتقييم تلك التجارب ودورها في دعم وتذليل المعوقات في عمل أجهزة الجوازات ، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية البرامج الإعلامية الهادفة لنشر ثقافة التوعية بما يخص حماية الجوازات والوثائق ، كما ناقش المجتمعون البرامج التدريبية وآلية تعميمها على الدول الأعضاء .

كما عقد اجتماع جانبي بين لجنة المديرين العامين للجوازات واللجنة الخليجية المشتركة لمعالجة التحديات التي تواجه استكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة ، وجرى خلال الاجتماع مناقشة موضوع التأشيرات السياحية الموحدة وتأشيرات دخول بعض الفئات المقيمة ، حيث تم اتخاذ التوصيات اللازمة بهذا الشأن .



هذا وقد ضم وفد شئون الجنسية والجوازات والإقامة كلا من الشيخ أحمد بن عبدالله آل خليفة مدير إدارة التأشيرات والإقامة ، والمقدم فواز ناصر الجيران مدير إدارة المنافذ ، والسيد إبراهيم عيسى الجودر رئيس شعبة تقنية المعلومات والإحصاء .