عززت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء من نطاق انتشارها، حيث أنها أصبحت شريكة مع أشهر وكالات الفضاء العالمية - الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا).

يأتي هذا التعاون الرسمي لرعاية الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لتحدي تطبيقات الفضاءNASA Space Apps Challenge - وهو هاكاثون سنوي يجمع الطلاب والمبرمجين والعلماء الطموحين والمخترعين لحل تحديات ناسا الواقعية.



تدير الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وبنجاح الهاكاثون منذ عامين، حيث نظمت حدثين افتراضيين في العام الماضي؛ ركز أحدهما بشكل خاص على Covid-19 والآخر كان إصدار تطبيقات الفضاء الافتراضي.

عن هذا التعاون المتميز تحدث الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء (NSSA) سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلا: "إنه لمن دواعي السرور والفخر أن أعلن أن وكالة ناسا قد دعت رسميًا الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء للانضمام كشريك في تحدي تطبيقات الفضاء لهذا العام، بعد رعايتها الناجحة للهاكاثون منذ عام 2019، وتنضم الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء إلى 9 وكالات فضاء عالمية أخرى للاحتفال بمرور 10 أعوام على تطبيقات الفضاء. من المهم أن نشير أن NSSA هي وكالة الفضاء الإقليمية الوحيدة التي تشارك مع ناسا في هذا التحدي. ونعتقد أن هذا يرسل رسالة التزام قوية من جانبنا للتواصل مع المنظومة العالمية للفضاء وعلومه والنجاح في وضع أسم مملكة البحرين على خريطة استكشاف الفضاء ".

الجدير بالذكر ان "تحدي تطبيقات الفضاء" هذا العام سيكون خلال أسبوع الفضاء العالمي في أوائل شهر أكتوبر المقبل (2-3 أكتوبر 2021)، وستسهم مشاركة NSSA في تنظيم هذه الفعالية الدولية إلى زيادة تنوع المشاركين والخبراء. سيكون هذا أكبر حدث على الإطلاق يشارك فيه طلاب المدارس الثانوية والجامعات وكذلك عشاق الفضاء الصغار والكبار للتعاون لتطوير حلول لتحديات الفضاء.

لمزيد من المعلومات حول كيفية الانضمام إلى حدث هذا العام، تابعنا على NSSA.gov.bh أو التواصل على حسابنا على منصة الإنستغرام @nssa_bh أو التواصل مع شريك الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء مركز Clever Play للتعليم والتدريب @clever.play .