نظمت جامعة البحرين ندوة افتراضية بالتعاون مع مركز "مبادرة بيرل" لحوكمة الأعمال الخيرية، استهدفت طلبة إدارة الأعمال وبالأخص طلبة الماجستير في إدارة الموارد البشرية، وحضر الندوة 333 من طلبة الجامعة.

وقامت بإعداد الندوة الأستاذة المساعدة في كلية الإدارة والتسويق في كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين ومنسقة برنامج الماجستير في إدارة الموارد البشرية الدكتورة نجلاء فتحي الدسوقي. وشاركت المديرة التنفيذية للتواصل المؤسسي بمجموعة نسما القابضة بالمملكة العربية السعودية رنا عبدالله زمعي كمتحدثة رئيسية، بمحاضرة عنونت "أفضل ممارسات النزاهة: دراسة حالة لشركة نسما".



وهدفت الندوة التفاعلية لجمع قادة الأعمال والشباب معًا، وإعلام الطلبة وإلهامهم بكيفية تطبيق هذه الموضوعات في الممارسة العملية من قبل الشركات في منطقة الخليج. إذ تعمل هذه المحاضرة إلى تمكين الطلبة من تطبيق مهارات التحليل النقدي واكتساب الوعي بممارسات الأعمال المستدامة واكتساب نظرة عملية حول الطريقة التي تنفذ بها المنظمات الإقليمية الرائدة مثل هذه المبادرات.

وجدير بالذكر أن مبادرة بيرل والمنتدى الإقليمي للميثاق العالمي للأمم المتحدة "الاستدامة قيد التنفيذ" أطلقت مبادرة بيرل لحوكمة الأعمال الخيرية عام 2017، وتسلط المبادرة الضوء على الدور الرئيسي للقطاع الخاص في تعزيز النمو المسؤول والمستدام القائم على ممارسات حوكمة الشركات الجيدة في منطقة الخليج.