اجتمعت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي عبر الاتصال المرئي، مع سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

وخلال الاجتماع، أشادت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، بتدشين الحملة الوطنية للتشجير "دُمتِ خضراء" تنفيذاً لتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين، رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، مؤكدةً حرص الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي على التعاون وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ هذه المبادرة، والتي سيكون لها بالغ الأثر في توسيع الرقعة الخضراء في مملكة البحرين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت الأمين العام أن مؤسسات التعليم العالي ستكون مشاركة في هذه الحملة، انطلاقاً من دورها في الشراكة المجتمعية، التي هي أحد الأدوار الرئيسة لأي مؤسسة تعليم عالٍ إلى جانب التدريس والبحث العلمي.

واستعرضت الأمين العام عدداً من المقترحات في إطار دور مجلس التعليم العالي في تحقيق أهداف الحملة، معربةً عن تمنياتها للجميع بالتوفيق والنجاح.

من جانبها، استعرضت سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة أسباب تدشين الحملة الوطنية للتشجير "دُمتِ خضراء" ورؤية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتحقيق نهضة مستمرة للقطاع الزراعي، موضحةً أنه تم إطلاق (المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي) لتشارك فيها جميع الجهات المعنية في المملكة، ولتتضافر فيها كل الجهود القائمة، وذلك من أجل ازدهار القطاع الزراعي ووضع الخطط المستقبلية الكفيلة بتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.

وأشارت الشيخة مرام آل خليفة إلى مجموعة من الأفكار والإمكانيات اللازمة لتنفيذ هذه المبادرة، مبينةً أنه تم اختيار 27 موقعاً جغرافياً في محافظات المملكة بشكل عام، وذلك بالتعاون مع كل من شئون البلديات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والمجلس الأعلى للبيئة.