التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، سعادة النائب هشام أحمد العشيري، والنائب علي محمد اسحاقي، بحضور ممثلي جمعيتين أهليتين في منطقتي الدير وسماهيج، هما جميعة الصيادين المحترفين وجمعية سماهيج الخيرية.

وخلال اللقاء تم استعراض أبرز مبادرات المنظمات الأهلية المذكورة التي تسعى إلى أداء رسالتها وتحقيق أهدافها الانسانية والاجتماعية من خلال تعزيز العمل التنموي والتطوعي في مملكة البحرين، وتبني المبادرات النوعية التي تخدم مختلف شرائح المجتمع، وتسهم في تنمية الأفراد والأسر، وكذلك بحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة وهذه الجمعيات للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير العيش الكريم لهم.

كما تطرق الاجتماع الى مساعي جمعية الصيادين المحترفين للارتقاء بمهنة الصيد البحري، والدور الحكومي والأهلي للمحافظة على هذه المهنة التي تعد مصدر رزق أساسية للعديد من الأسر البحرينية، والسعي للمحافظة عليها باعتبارها من المهن المتوارثة التي تتعاقب الأجيال على مزاولتها، وذلك بتذليل العقبات التي تواجهها وتسهيل الإجراءات الإدارية لها وفقاً للأنظمة واللوائح المقررة.



وقد نوه حميدان بالدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع وأهمية دور الجمعيات الأهلية في دعم مسيرة التنمية، مؤكداً دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لكافة الجهود الأهلية.

من جانبهم، أشاد النائب العشيري واسحاقي ورؤساء الجمعيات بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مجال دعم البرامج التنموية التي تنفذها المنظمات الأهلية وتيسير إجراءات العمل التطوعي والإنساني النبيلين.