تشارك جمعية الصحفيين البحرينية في ورشة عمل "تقارير الحريات لنقابات وجمعيات الصحفيين كأداة لتعزيز حرية الصحافة واستقلاليتها" في ضوء دعوة من قبل الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بيلانجي، وذلك يوم "الأربعاء" القادم الموافق 10 نوفمبر 2021.

وحول ذلك، أكد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي أهمية التعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين الذي يمثل أحد بيوت الخبرة المهمة على مستوى العالم في مجال العمل النقابي، مشيرًا إلى أن الجمعية حريصة والاستفادة من الخبرات الدولية في مختلف المجالات المرتبطة بالصحافة، ويعد التعاون والتشبيك ومد جسور التعاون مع الاتحادات والنقابات الصحفية على المستوى الإقليمي والعالمي من أولويات مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية.



بدوره، قال رئيس لجنة الحريات محمد الساعي إن "أهمية المشاركة في الورشة تتمثل في طبيعية الموضوع الذي يتناول العصب الرئيسي للعمل الصحفي وهو الحريات الصحفية، واستخدام التقارير الواقعية كمؤشر لحرية الصحافة والدفاع عن الصحفيين، الى جانب آليات ومنهجيات إعداد التقارير المتعلقة بحرية الصحافة، فضلًا عن طبيعة المشاركين والتجارب التي تعرض خلال الورشة، والدروس التي يمكن الاستفادة منها من تلك التجارب".

وأشار إلى أنه سيشارك في الورشة نخبة من الصحفيين والمدافعين عن حرية الصحافة، مما سيتيح لنا فرصة ذهبية للاستفادة من تلك التجارب لا سيما في الدول التي تعاني الصحافة فيها من مآزق حقيقية.

وأضاف :"نحرص في جمعية الصحفيين بشكل عام، وفي لجنة الحريات بشكل خاص على تحقيق أقصى استفادة من مثل هذه الفعاليات وورش العمل".

هذا ومن المقرر أن يشارك في الورشة كل من نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن المدفع، أمين السر والعلاقات الدولية راشد الحمر، رئيس لجنة الحرياتمحمد الساعي ورئيس لجنة التدريب المهني يحيى العمري.