أعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى الإرشاد الشرق الأوسط عن انطلاق النسخة الثانية للمنتدى بمشاركة أكثر من 400 مشارك على مستوى المنطقة والعالم والتي ستبدء أعمالها يوم الخميس الموافق 11 نوفمبر 2021م افتراضيا وحضوريا في فندق الخليج بمملكة البحرين.

وستنطلق فعاليات المنتدى بكلمة رئيسية لمعالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني لمملكة البحرين، والذي سيتحدث عن العنوان الرئيسي للمنتدى لهذه السنة "جعل الإرشاد أولوية في عالم جديد". وستنطلق فعاليات أجندة المنتدى من بعد الكلمة الرئيسية لمعاليه وذلك بمجموعة واسعة من المواضيع التي ستغطي الآتي: الإرشاد وجسر فجوات تنمية المواهب في بيئة العمل الافتراضية، والإرشاد لمجالس إدارة الشركات والمؤسسات المالية، والإرشاد المتبادل وكيفية تعظيم الاستفادة من المواهب بمختلف اختصاصاتها المتنوعة، والإرشاد المعتمد على التكنولوجيا، والإرشاد لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والإرشاد السريع.

وسيخاطب المتحدثون الرئيسيون نظرائهم من الخبراء والمختصين ممن يمثلون مختلف القطاعات ومجالات الاختصاص، والتي تشمل رؤساء تنفيذيين من كبرى الشركات المحلية والاقليمية والعالمية على غرار مجموعة البركة المصرفية، شركة المراعي، بنك البحرين للتنمية، مجلس التنمية الاقتصادية، حديد البحرين، بنك ABC، مجموعة بورصة لندن، شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، شركة أرامكو السعودية، صندوق العمل (تمكين)، شركة تصنيع وغيرها الكثير.

وانطلاقا من نجاح النسخة الأولى في العام 2019 والتي أقيمت لأول مرة على مستوى المنطقة، تشتمل اعمال النسخة الثانية من المنتدى لهذه السنة مشاركة نخبة من صناع القرار وخبراء الإرشاد والموارد البشرية الذين سينخرطون في سلسلة من الجلسات الحوارية التفاعلية بغية تسليط الضوء على الدور المهم للإرشاد والذي بات أكثر اهمية من اي وقت مضى اليوم في ظل المتغيرات الكبيرة في حقبة ما بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) والواقع الجديد لبيئات العمل والاستراتيجيات المؤثرة لتعظيم قوى الإرشاد من اجل الحفاظ على زخم التدريب وتحقيق أهداف التطوير واعادة الأهداف الاقتصادية وخطط مجتمع الاعمال الى مسارها الصحيح.

وسيتيح المنتدى للمشاركين فرصة حضور ورشة عمل لمشروع الإرشاد "قدوة" التابع لجمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين من اجل دعم المتدربين الصغار وإرشادهم في طريق تطورهم الأكاديمي والمهني. ويوفر البرنامج في دعمه للمرشدين التدريب للخبراء من المدربين في المجال لصقل مهاراتهم. وسيساعد البرنامج المشاركين على الحصول على المعرفة والأدوات المناسبة لتطوير وادارة مشاريع الارشاد الخاصة بهم من خلال منحهم المشورة العملية ونماذج فعلية من خبراء الإرشاد اصحاب قصص النجاح اللافتة في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لشركة فين مارك كوميونيكيشنس المؤسس والمنظم للمنتدى: "نحن سعداء بقائمة المتحدثين والمشاركين في النسخة الثانية من منتدى الإرشاد الشرق الأوسط، لاسيما ان مشاركة معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الى جانب نخبة من المسؤولين رفيعي المستوى تجسد مدى اهمية الإرشاد وتزايد الوعي بدوره المحوري في تنمية رأس المال البشري وتطوير الموارد البشرية على مستوى المنطقة، واننا نتطلع قدماً للترحيب بمتحدثينا الكرام والمشاركين على مستوى المنطقة والعالم للتحاور في يوم سيكون حافلا بالنقاشات المثمرة والعصف الذهني وتبادل الخبرات ووجهات النظر بما يضمن تسخير قوى الإرشاد ومميزاته الفريدة لتسريع خطى تنمية رأس المال البشري على مستوى المنطقة".

ويحظى المنتدى بدعم بنك البحرين الوطني كشريك رئيسي للعام الثاني، الى جانب مجموعة اخرى من الشركاء الاستراتيجيين بينهم بنك الخليج الدولي، صندوق العمل (تمكين)، شركة ممتلكات البحرين القابضة، شركة نفط البحرين (بابكو)، بنك البحرين الإسلامي، شركة طيران الخليج، مبادرة ريتش، جمعية المحللين الماليين المعتمدين البحرين، شركة فولاذ القابضة، إيميك للتدريب. الشريك الإعلامي BFT والشريك الاعلامي التعليمي "التعليم مستقبل البحرين".