أبرمت صادرات البحرين، إحدى مبادرات مملكة البحرين الهادفة إلى دعم الصادرات الوطنية، وشركة طلبات، الشركة الرائدة إقليميًا في مجال التجارة السريعة وتوصيل الأطعمة، اتفاقية شراكة للتعاون في تصدير المنتجات المصنوعة في مملكة البحرين إلى فروع طلبات في الشرق الأوسط، وذلك بهدف تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعمها عن طريق فتح آفاق أوسع وأسواق جديدة لها من خلال فروع شركة طلبات المنتشرة في المنطقة.

وتأتي الاتفاقية التي تم توقيعها في جناح طلبات في إكسبو 2020 دبي، والذي تستعرض فيه طلبات "المطابخ السحابية" التي تمثل مستقبل عالم المطاعم. وقامت السيدة صفاء شريف عبدالخالق، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين، بتمثيل صادرات البحرين في هذه الاتفاقية، في حين وقع السيد هشام أحمد الساعاتي، المدير التنفيذي لطلبات البحرين، من جانب طلبات البحرين، حيث يطمح الطرفان من خلال هذا التعاون لفتح الباب أمام المؤسسات البحرينية الصغيرة والمتوسطة للنمو في الأسواق العالمية.

وتنص الاتفاقية على التعاون ما بين الطرفين لإدراج الشركات البحرينية على منصة "طلبات مارت"، منصة التجارة الإلكترونية السريعة لتوصيل الأطعمة على مدار الساعة خلال 20 دقيقة فقط. وتتضمن الاتفاقية تصدير المنتجات البحرينية في فروع طلبات مارت في دول مجلس التعاون الخليجي، لتوفير فرص أكبر للتوسع للشركات البحرينية في المنطقة. كما تفتح الباب أمام المطاعم البحرينية للتوسع خليجيًا عن طريق المطابخ السحابية الخاصة بشركة طلبات في المنطقة.

صرحت السيدة صفاء شريف عبدالخالق، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين: "تسعى صادرات البحرين منذ إنشائها باستمرار إلى تعزيز الصفقات مع الشركاء الرئيسيين والدوليين في القطاع، وذلك لتحقيق هدفها المتمثل في تمكين المصدرين في مملكة البحرين، مع التركيز بشكل خاص على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص النمو لهم. إن توقيع هذه الاتفاقية مع طلبات يأتي في سياق تحقيقنا لهذا الهدف، حيث أنها توفر منصة تسمح للمصدرين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين الترويج لمنتجاتها وعرضها وتسليمها للعملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستؤدي هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الذي من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على النهوض بالصادرات الوطنية وزيادة مساهمة هذا القطاع الحيوي في مملكة البحرين."

من جانبه، علق السيد هشام الساعاتي، المدير التنفيذي لشركات طلبات البحرين، بالقول: "نحن سعداء لكوننا طرف في هذه الاتفاقية. فمنذ تأسيس طلبات البحرين، ونحن نسعى بالتزام تام لتطوير المؤسسات البحرينية الصغيرة والمتوسطة، ونحن الآن فخورون بقدرتنا على تصدير هذه المنتجات للخارج، حيث أننا نعلم جيدًا مدى جودة المنتجات البحرينية، وهي مدعاة للفخر. ولذلك، كان من دواعي سرورنا أن نعمل مع صادرات البحرين لمساعدة هذه المؤسسات في تجاوز العقبات وتصدير منتجاتها للخارج."

صادرات البحرين ساهمت في تصدير ما يعادل 110 مليون دولار من المنتجات البحرينية خلال السنوات الثلاث الماضية، بتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتصدير 51 منتج وخدمة في عشر قطاعات مختلفة، وساهمت في وصولها لأكثر من 56 سوق حول العالم.

تأسست شركة طلبات في عام 2004 من قِبل مجموعة من رجال الأعمال الشباب الذين كانت لديهم رؤية في مجال تطوير خدمات طلب الطعام عبر الإنترنت ومن الهواتف الذكية. وبفضل تميّز عملها في هذا المجال، أصبحت طلبات الشركة الرائدة في خدمة طلب الطعام عبر الإنترنت على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى الأردن ومصر والعراق.

للمزيد من المعلومات عن صادرات البحرين، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.export.bh ، او البريد الالكتروني: [email protected] أو الاتصال على هاتف رقم: +973 1738 3999. كونوا على اطلاع على آخر الأخبار والتحديثات عبر متابعة حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي @exportbahrain.