تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، نظمت جمعية الريادة الشبابية، ملتقى التطوع الشبابي2، بعنوان "الاستدامة ومستقبل العمل التطوعي"، بحضور القائم بأعمال وكيل الوزارة، الوكيل المساعد لتنمية المجتمع، خالد عبد الرحمن إسحاق الكوهجي، ورئيسة مجلس إدارة الجمعية، أميرة محمود محمد، وبمشاركة عدد من الجمعيات التطوعية والقطاع الخاص ذات العلاقة بالعمل الخيري، ونخبة من المتحدثين في المجال المذكور، وذلك اليوم السبت في فندق الدبلومات.

ويهدف الملتقى إلى المساهمة في تعزيز مفاهيم وأفكار لمشروعات تساهم في نمو العمل التطوعي، وزيادة المعرفة في مجال التفكير الإبداعي، وخلق فرص للتعاون بين الجمعيات التطوعية لاستدامة هذا القطاع الحيوي، والاستفادة من التطور التكنولوجي والتقنية الحديثة في دعم القطاع بما يسهم في الارتقاء بمنظومته خدمة للمجتمع. ويتناول الملتقى خلال جلسات أعماله الحوارية مجالات العمل التطوعي والخيري، والابتكار، ومستقبل العمل التطوعي، فضلاً عن تقديم عرض لمشروعات متميزة في ذات المجال.

وفي كلمة له في حفل الافتتاح، أكد الكوهجي، حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على دعم منظمات المجتمع الأهلي من خلال تقديم العديد من برامج الدعم والتعزيز والمشاركة لتمكين الجمعيات من تجاوز التحديات وتحقيق أهدافها التنموية، مشيراً في هذا الإطار إلى وجود ما يقارب من 20 منظمة أهلية شبابية في مملكة البحرين العديد منها حقق قصص نجاح عبر تنفيذها مشروعات ريادية على مستوى الوطن العربي.



بدورها، أكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية الريادة الشبابية أن المنتدى التطوعي سوف يخلق فرصاً جديدة للتعاون بين المنظمات الأهلية لإنتاج وتنفيذ مشروعات نوعية ومبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد، لاسيما وأن المنتدى يجمع العديد من الجمعيات التطوعية والمختصين والمهتمين بقطاع العمل التطوعي والخيري في البلاد.

صور


صور


صور


صور