أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن تنظيم احتفال كبير بمناسبة العام الميلادي الجديد يتضمن عروضاً ترفيهية وفنية محلية ودولية متنوعة بعضها يقام لأول مرة في مملكة البحرين، عروض ألعاب نارية، وشاشة عملاقة تعرض العد التنازلي لتوديع العام 2021 واستقبال عام 2022، وسط أضواء وأشكال ترسم معالم ابتهاج وفرح تزين سماء المكان والمملكة.

وتقيم هيئة السياحة هذا الاحتفال في منطقة "ذي بارك" بمجمع الأفنيوز، حيث ستنطلق فقرات الحفل في تمام الساعة 11 مساء يوم الجمعة الموافق 31 ديسمبر 2021، لتستمر الفعاليات حتى ساعات الصباح الأولى من يوم 1 يناير 2022، وسط التزام كامل بالاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المقررة في مملكة البحرين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتبدأ فقرات الاحتفال بعرض من سيرك "دي البحرين"، حيث يقدم 11 شاباً وشابة مغامرات وألعاباً بهلوانية على مسرح كبير في المكان جرى تزويده بالإضاءة والحبال والأدوات اللازمة لإضفاء المزيد من الإثارة على العرض الذي يستمر على مدى 30 دقيقة كاملة.

كما تلتقي المغنية المعروفة "بانة" مع جمهورها ومعجبيها خلال الحفل لتقدم لهم مع فرقتها الموسيقية عدداً من الوصلات الغنائية الكلاسيكية والحديثة بأسلوبها الموسيقي الذي تفردت به وحققت من خلاله شهرة واسعة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض إن الهيئة حريصة على تقديم تجربة استثنائية من خلال هذا الحفل لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار والسياح للعام الميلادي الجديد، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، حيث خصصت هيئة السياحة طواقم لتقديم الإرشادات ومراقبة الأوضاع في هذا الإطار".

وأوضح الدكتور قائدي أن هذا الحفل يأتي في إطار حرص هيئة البحرين للسياحة والمعارض على القيام بدورها كاملاً في إقامة الفعاليات المتنوعة على مدار العام بما يسهم في تشجيع السياحة الداخلية وجذب المزيد من الزوار من خارج البحرين.

وأعرب قائدي عن تفاؤله بالنجاح الكبير المرتقب لهذا الحفل، وقال: "بالنسبة لنا في هيئة السياحة لن يكون هذا الحفل استقبالاً للعام الجديد فقط، لأنه سيمثل في الوقت ذاته صافرة انطلاق الاستراتيجية السياحية الجديدة لمملكة البحرين 2022-2026، ودخول تحدي لمضاعفة كافة الجهود والإمكانات من أجل تحقيق الأهداف الطموحة التي تضمنتها هذه الاستراتيجية".