أعلنت مبادرة حكاية المنامة (متحف المنامة الرقمي) عن استعدادها لنشر 100 ساعة توثيقية خلال الربع الأول من العام القادم 2022، من خلال مجموعة برامج تتناول سير متنوعة تشمل الزمان، المكان، الإنسان والأشياء.

ومع بداية العام الجديد، سيتم عرض الموسم الثاني من برنامج "سوالف الباخشة"، للدكتور محمد حميد السلمان، والذي سيسرد خلاله 12 قصة حدثت في المنامة، مدعمة بالوثائق التاريخية والصور، وستتناول عدة موضوعات منها دولة البلدية وحقوق الحمالية، البرتغاليون يأكلون المهياوة، رعب في الشوارع، المنامة تصدر النقانق لأمريكا، زيارة لوخ المشئومة، روبيتان سنويًا رسوم الراديو ، والعديد من القصص المشوقة.

ومن المقرر أن يتم إطلاق الموسم الثاني من برنامج ملاعب المنامة، والذي يوثق سيرة الرعيل الأول من الرياضيين الذين كان لهم دور وبصمة في الإنجازات الرياضية الوطنية، كما سيتم إطلاق سلسلة جديدة ضمن برنامج "خيوط الحكاية" تحت عنوان "ذاكرة المكان"، تتناول أبرز المعالم التاريخية في العاصمة.

وتستمر المبادرة التطوعية في التجول بسوق المنامة، وتوثيق سير التجار والحرفيين من خلال برنامج "سواعد منامية".

يذكر أن مبادرة "حكاية المنامة" التطوعية قامت بتوثيق أكثر من 500 سيرة لأهالي العاصمة من الرجال والنساء الذين تركوا بصمات في نهضة مملكة البحرين بين مصورة ومطبوعة، بالإضافة إلى الإنتاجات التي توثق تاريخ المنامة العريق من خلال البرامج التي تعرض "رقميًا" عبر الموقع الرسمي لمتحف المنامة وقنوات التواصل الاجتماعي.