بناءً على توجيهات الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا، وتأكيدا للتعميم الصادر من إدارة الأوقاف السنّية بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمساجد والجوامع في أوقات الصلوات، ومن بينها أن تكون هناك سجادة خاصة بكلّ مصل، بادرت جمعية التربية الإسلامية إلى طباعة 100 ألف سجادة ورقية للصلاة للتوزيع على المساجـــد والمصليات، تستخدم لمرة واحدة، وذلك حفاظا على صحــّـة رواد المساجـــد، وبدعم من شركاء الخير.

وقال مدير المشاريع الوطنية عادل بن راشد بوصيبع إن الجمعية وبناءً على التعاون مع إدارة الأوقاف السنية، ودعما لجهود فريق البحرين الوطني في التصدي للجائحة، واهتماما بمرتادي بيوت الرحمن، قامت بطباعة 100 ألف سجادة ورقية حاليا للتوزيع على المساجد والجوامع والمصليات في جميع محافظات المملكة.



وأضاف بوصيبع أن الجمعية ومنذ أول يوم جائحة كورونا تعمل بجميع الاشتراطات الاحتزراية في تعاملها مع المنتفعين، وتقوم بإنهاء معظم المعاملات إلكترونيا ودون الحضور الشخصي.

يجدر بالذكر أن الجمعية طبعت ميليون سجادة ورقية عندما صدر التوجيه بإعادة فتح المساجد والجوامع خلال الجائحة، حيث تمت الاستفادة منها في المساجد والجوامع والمصليات الموجودة بالمستشفيات الحكومية والخاصة، ومساكن العمال.