دشنت جمعية الخالدية الشبابية عصر أمس (الخميس) مبادرة "عاملني صح"، والتي ستستمر على مدى ثلاثة أيام من ١٧ إلى ١٩ فبراير الجاري من الساعة الرابعة إلى العاشرة مساءً في منطقة الووتر جاردن، وذلك تحت رعاية السيدة هالة رمزي فايز عضو مجلس الشورى.

وتهدف هذه المبادرة الإنسانية إلى توعية المجتمع وتثقيفه بشأن فن التعامل مع ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، من خلال اللقاءات الشخصية وتوزيع المطبوعات والمنشورات التوعوية والأفلام المصورة.

هذا، وقد تم إطلاق المبادرة بقيادة وإشراف الفنان البحريني المخرج ياسر ناصر – صاحب فكرة هذه المبادرة – ومجموعة من طلبة الإعلام من جامعة البحرين وبعض المهتمين بالأعمال التطوعية.



وتتلخص فكرة المبادرة في التوعية والتثقيف بشأن كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وبيان المفاتيح الأساسية والسليمة التي يجب علينا معرفتها والتعاطي معها وتطبيقها للوصول إلى تعامل إنساني راقٍ يحفظ لهذه الفئة كرامتها ويعطيها الثقة التامة في نفسها وعدم الخوف من الانخراط في المجتمع والتعاطي معه خشية عدم تقبلها أو فهمها.

وتحتوي هذه المبادرة على عدة فعاليات وأنشطة من شأنها التثقيف والتوعية بفن إتكيت التعامل الخاص من خلال صفحات خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي يتم فيها نشر مجموعة من الرسائل والمعلومات والفعاليات والأنشطة المصاحبة للحملة، والتي ساهم فيها مجموعة كبيرة من الفنانين وبعض المؤثرين على شبكات التواصل الإجتماعي، وكذلك الدعوة مفتوحة للجمهور الكريم لأن يكونوا جزءاً من هذه المبادرة من خلال المساهمة في نشر محتوى الصفحات والتصوير ونشر مساهماتهم على صفحاتهم الخاصة لتصل المبادرة إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس.

من جانبه، شدد رئيس جمعية الخالدية الشبابية السيد إبراهيم راشد النايم على أهمية هذه المبادرة الإنسانية الرائدة في تعبيد جسور التواصل مع ذوي الهمم الذين هم جزء لا يتجزأ من المجتمع والتعريف بأساليب التعامل الصحيحة معهم بحيث لا يقلل من شأنهم أو الإساءة لهم بقصد أو عن غير قصد.

هذا، وستتوج الفعاليات بفيلم توعوي يطرح فيه تجارب ذوي الهمم، وبعض المقابلات مع ذوي الاختصاص الطبي والتربوي والنفسي لتعزيز مفهوم المعاملة السليمة والناجحة للوصول إلى مجتمع واعٍ ومثقف في فن التعامل.