أشادت فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب بعمق أواصر الأخوة التاريخية والاستراتيجية المتميزة، والروابط الوثيقة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وما تشهده من تقدم مطردٍ في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله ورعاه .

وأعربت رئيسة مجلس النواب عن الاعتزاز بما بلغته العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين من مستويات متقدمة، في كافة المجالات والمستويات، وما تشهده من تعاون وتكامل وتنسيق وتطور ونمو مستمر، الأمر الذي يعكس خصوصية العلاقة الأخوية الاستثنائية بين البحرين والسعودية، والتي تعد نموذجاً فريداً للعلاقات الثنائية على المستويين العربي والعالمي .

وأشارت إلى أن التنامي المستمر لمسار العمل المشترك، يكشف حجم التقارب والتلاحم، في ظل تزايد البرامج المشتركة، والمشاريع الاستثمارية المتبادلة، بفضل الجهود الرفيعة والحرص الدائم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، لاسيما في إطار مجلس التنسيق البحريني السعودي .



وأكدت معاليها أن احتفال المملكة العربية السعودية الشقيقة بيوم التأسيس، تمثل مناسبة هامة وغالية لدى مملكة البحرين والبحرينيين جميعا، حيث تعدُ أفراح السعودية أفراحاً للبحرين، فضلا عما تشكله المناسبة من استذكار لمرحلة أساسية للوحدة والنهضة السعودية الحديثة .

وأشادت بما حققته المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله ورعاه، من تطور شامل، ونهضة تنموية واسعة، الأمر الذي عزز من مكانة المملكة على المستويين الاقليمي والعالمي .

وثمنت رئيسة مجلس النواب الدور السعودي الكبير في حماية أمن واستقرار المنطقة، ودعم القضايا العربية والإسلامية، وما تتميز به المملكة العربية السعودية الشقيقة من دور فاعل وبارز، وما تتمتع به من ثقل عالمي مؤثر .

ونوهت رئيسة مجلس النواب إلى أن ذكرى تأسيس الدولة السعودية الحديثة تحمل في طياتها تاريخا غنيا ومستمرا، وحاضرا متطورا، ومستقبلا يشرفُ على آفاق أرحب من النماء والازدهار، والتقدم والإنجازات والريادة، التي كُتبت بأحرف من نور على يد حكام الدولة السعودية، مشيرة إلى أن الذكرى المتعاقبة تحمل أمجاداً وتاريخاً مشرفاً يمر به الشعب السعودي الشقيق جيلاً بعد جيل .

داعية المولى عز وجل بأن يحفظ المملكة العربية السعودية الشقيقة، وينعم عليها بدوام الأمن والاستقرار والازدهار .انتهى