تحت مظلة برنامج "تمويل التعليم" الذي تم طرحه مؤخراً، وقع بنك البحرين الوطني (NBB) مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في البحرين (AUBH) بتاريخ الرابع عشر من فبراير في المقر الرئيسي للبنك، بحضور ويليام هرت الرئيس التنفيذي للعمليات بالجامعة الأمريكية في البحرين، إلى جانب كل من صباح الزياني، وأحمد المسقطي من طرف البنك.

وضمن إطار التزام بنك البحرين الوطني بالمسؤولية الاجتماعية، قام بإبرام اتفاقية مع الجامعة الأمريكية في البحرين تنص على قيامه بتقديم حلول مالية مع فترة سداد تمتد إلى 7 أعوام ليتمكن طلبة الجامعة من تغطية نفقاتهم الأكاديمية. بالإضافة إلى أسعار فائدة تنافسية وتأمين مجاني على الحياة، وإعفاء من الرسوم الإدارية.

وبهذه المناسبة، صرّح صباح عبداللطيف الزياني رئيس تنفيذي— الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني بقوله: "يأتي تعاوننا مع الجامعة الأمريكية في البحرين تماشيًا مع التزامنا المستمر بإطلاق مبادرات مصرفية مسؤولة كجزء من جهودنا من مبادرات وممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) المتواصلة، والهادفة إلى الإستثمار في المجتمع."



وأضاف قائلاً: "كم يسعدنا أن نعلن عن عزمنا لمنح الطلبة المؤهلين للستفادة من منتج "تمويل التعليم" فرصة الحصول على تدريب عملي لإتمام متطلبات التخرج الأكاديمية، وذلك داخل البنك مع أولوية التوظيف للمتميزين منهم. ومن هذا المنطلق، نتطلع قدماً لتوسيع نطاق شراكاتنا والتعاون مع المزيد من المؤسسات التعليمية بما يتماشى مع مساهمتنا والتزامنا تجاه الرؤية الوطنية 2030."

ومن جانبه، قال ويليام هرت الرئيس التنفيذي للعمليات بالجامعة الأمريكية في البحرين: "إنه لمن دواعي سرورنا أن ننخرط في شراكة مع بنك البحرين الوطني للاستفادة من منتج "تمويل التعليم" الذي يُمثل نهج شامل ومتكامل يُساهم بدعم الطلاب المتفوقين دراسيًا لإكمال مسيرتهم الأكاديمية في الجامعة، ونحن فخورون جداً بهذا التعاون الذي لن يقتصر نفعه على تمويل التكاليف الجامعية، بل يسهم أيضًا في منحهم فرصًا مهنية مستقبلاً من خلال فرصة التدريب الداخلي في أحد أبرز البنوك الرائدة في المملكة."

ويسعى بنك البحرين الوطني لتنمية عروضه المالية عبر مختلف المستويات الأكاديمية ومن مختلف المجالات التخصصية، وتشجيع الطلبة على استكمال مسيرتهم الأكاديمية لأنهم قادة المستقبل. حيث إن منتج تمويل التعليم يهدف إلى تزويد الأفراد بمجموعة من الحلول والخيارات التي تغطي المصروفات المالية اللازمة لمختلف المستويات الأكاديمية، بدءً من رياض الأطفال وحتى التعليم العالي، ويشمل ذلك تكاليف الشهادات الاحترافية.

للمزيد من المعلومات حول حلول وخدمات التمويل في البنك، يرجى زيارة أي من فروع بنك البحرين الوطني أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، أو الاتصال على الرقم 17214433.

للمزيد من المعلومات حول الجامعة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.aubh.edu.bh