بدأ معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين البرنامج السابع للغة الصينية لمنتسبي الوزارات عبر الإنترنت، لتعزيز الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، وتطوير التعليم الصيني في مملكة البحرين.

وباشر منتسبو الوزارات دروسهم في اللغة الصينية عبر الإنترنت في الثلث الأخير من شهر فبراير الماضي، وسيحضر منتسبو الوزارات برنامجاً لتعلم اللغة الصينية (HSK ) بمستوياته الثلاثة (الابتدائي والمتوسط ​​والمتقدم)، ويركز المحتوى التعليمي على الموضوعات العملية، بهدف مساعدة موظفي الحكومة على استخدام اللغة الصينية بشكل أفضل، في مهام الاتصال المطلوبة في سيناريوهات العمل والحياة اليومية.



وأقام معلمو المعهد حفل افتتاح الفصل الجديد مؤخراً، إذ اشترك في البرنامج حتى الآن 22 موظفاً حكومياً، وسينضم أيضاً إلى برنامج الموظفين الحكوميين أعضاء من عدة وزارات وهيئات أخرى.

وألقت مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين الدكتورة تشو تشيان ون، كلمة ترحيبية في حفل الافتتاح، شكرت فيها منتسبي الوزارات على حضور المحاضرة التوجيهية، كما قدمت الدكتورة تشو مقدمة موجزةً عن محتوى البرنامج والمعلمين المسؤولين، وأضافت أن البرنامج قناة جيدة لموظفي الحكومة لتعلم اللغة الصينية وفهم الثقافة الصينية.

وأشارت مدرسة اللغة الصينية في معهد كونفوشيوس، تشي زيوين، إلى اختبار HSK ، وبرامج المنح الدراسية المقدمة للجميع، وقدمت تعريفاً عن الفصل الدراسي الأول الذي كانت مسؤولة عنه، مشجعة الجميع على تعلم اللغة الصينية، بالإضافة إلى ذلك، قدمت تشانغ يانان، وآو تسيكي، المدرستان في المعهد معلومات عن فصول المستويين الثاني والثالث.

وجدير بالذكر أن المعهد أقام بنجاح ست دورات من برنامج موظفي حكومة البحرين منذ العام 2014م، واستقطب المعهد أكثر من 100 موظف حكومي من مختلف الوزارات.