تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، تنطلق صباح الخميس فعاليات يوم المهن العاشر بالجامعة الأهلية، حيث تفتح الجامعة أبوابها لاستقبال الطلبة والخريجين من مختلف المعاهد والجامعات، وذلك في الرواق العلوي بالحرم الجامعي للجامعة الأهلية، بمجمع التأمينات، بمشاركة أكثر من 55 من الوزارات والمؤسسات والشركات.

وبهذه المناسبة أكد القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور فيصل الشويخ أن إقامة يوم المهن في الجامعة الأهلية تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ليؤكد حرص الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء على رعاية الشباب وتوفير فرص التعليم والتدريب والتوظيف المناسبة لهم.

وأثنى الشويخ على الجهود التي تضطلع بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل تمكين الشباب البحريني من الحصول على وظائف مناسبة والعمل بجهد للحيلولة دون تسريح المواطنين العاملين في مختلف القطاعات في فترات الجائحة.



وقال إن معرض يوم المهن في نسخته العاشرة يأتي تأكيدا على اهتمام الجامعة بربط طلبتها وخريجيها بسوق العمل واحتياجاته المتطورة باستمرار، منوها إلى أن إدارة الجامعة وبعد أن رصدنا رغبة العديد من الخريجين والباحثين عن عمل من غير منتسبي الجامعة الأهلية، وجهت إلى جعل باب المشاركة والحضور لفعاليات معرض يوم المهن مفتوحا لجميع طلبة وخريجي المعاهد والجامعات والباحثين عن عمل، في إطار المسؤولية المجتمعية التي تتسم بها سياسات الجامعة الأهلية.

ومن جهته قال مدير العلاقات المهنية بالجامعة الأهلية حسين محمد حبيب إن يوم المهن يستقطب العديد من الطلبة والخريجين، مؤكدا أن الجامعة تحرص على اضافة الجديد في هذا المعرض عاما بعد آخر .

وأشار حبيب إلى أن عدد الوزارات والمؤسسات والشركات المشاركة لهذا العام قد تجاوز 70 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، من بينها مؤسسات حكومية ومؤسسات مصرفية وشركات اتصالات ومؤسسات خدمات الضيافة وممثلين عن قطاع البيع بالتجزئة والشركات النفطية والصناعية وعدد من مؤسسات التدريب المهني.

وذكر أن بنك الشواغر الوظيفية الي دشنته الجامعة على موقعها الالكتروني بمناسبة يوم المهن قد حصد ما يربو على 800 وظيفة بالنظامين الكلي والجزئي تتوزع على حوالي 200 مسمى وظيفي وتتنوع في مستوياتها بين وظائف راقية وأخرى متوسطة وأخرى دون المستوى المتوسط.

يشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة ومن خلال إدارة العلاقات المهنية التابعة لها تقيم بشكل دوري ورش ودورات تدريبية تختص بالجوانب المهنية لتزويد طلبة الجامعة وخريجيها بمختلف تخصصاتهم بالمهارات المطلوبة لخوض غمار سوق العمل.