أثنى الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج على الإنجازات العلمية والبحثية المتنامية لأساتذة وطلبة وخريجي الجامعة الأهلية، منوها بالدور الذي تضطلع به كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة الأهلية في تشجيع طلبتها وخريجيها على الممارسة العلمية للبحث العلمي بكل احترافية واتقان، وخصوصا منتسبي برنامج ماجستير إدارة الأعمال وماجستير الإدارة الهندسية الذي تقدمه الجامعة بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية، مشيدا بقصة النجاح الرائعة لهذا البرنامج في رفد سوق العمل البحريني بالعديد بالخريجين الأكفاء.

وكرّم الرئيس المؤسس بمعية رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي عددا من الباحثين المتميزين من خريجي البرنامجين، تقديراً لجهودهم العلمية والبحثية، ولما قدموه من أبحاث علمية متميزة منشورة في مجلات وكتب معتمدة ومبنية على معايير علمية رصينة تتوافق مع اهتمامات الجامعات العريقة ومراكز البحوث العلمية، وقد نالت أعلى التقديرات وحازت أفضل التقييمات.

وعبر رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي عن فخره بالإنجازات التي حققها الخريجين معبرا عن شكره لهم على أبحاثهم القائمة على أساس تسلسل مميز من الخطوات والإعداد والإشراف الدقيق على المحتوى.



وكرمت الجامعة الباحثة بتول العلوي خريجة برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية لنشرها بحثًا بعنوان "إطار تقييم الـ”Blockchain” لإدارة سلسلة الإمدادات: نهج صنع القرار"، ويأتي ذلك في إطار سياسة أساتذة الجامعة الهادفة إلى استمرار العمل في البحوث المشتركة مع خريجيها.

وكرمت "الأهلية" الباحث محمد حسن علي خريج برنامج ماجستير إدارة الأعمال لنشره فصلاً بعنوان "تطبيق الذكاء الاصطناعي في أنظمة المؤسسات: التحديات والفرص"، والذي نُشر في كتاب "أهمية التقنيات الجديدة وريادة الأعمال في تطوير الأعمال: في سياق التنوع الاقتصادي في الدول النامية"،.

كما وتم تكريم الباحثة إيمان البنعلي خريجة برنامج ماجستير إدارة الأعمال لنشرها فصلاً بعنوان "تطبيق الذكاء الاصطناعي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأثره على سلوك المستهلك: أدلة من مملكة البحرين"، والذي نُشر في كتاب "أهمية التقنيات الجديدة وريادة الأعمال في تطوير الأعمال: في سياق التنوع الاقتصادي في الدول النامية".