نوَّه الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، بالدور الفاعل الذي يضطلع به القطاع الخاص في توفير خدمات طبية متقدمة وتنافسية تسهم في تعزيز المنظومة الصحية لمملكة البحرين والمدعمة بضمانات قانونية ورقابية، وإمكانات بشرية مؤهلة، وبنية تحتية راسخة.

وقال لدى افتتاحه أحد المراكز الطبية الخاصة: "إن الخطط والسياسات الحكومية تراعي على الدوام تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في القطاع الصحي، وأن يكون القطاع الخاص شريكاً متميزاً ومكملاً لجهود القطاع العام في الارتقاء بالصحة العامة للمجتمع، وكان ثمرة ذلك التوجه أن بلغ مجموع المنشآت الصحية الخاصة أكثر من 400 منشأة نهاية العام 2021 ما بين مستشفيات ومراكز وعيادات".



وكان الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة قد تفضل صباح اليوم (الثلاثاء - 22 مارس 2022) بافتتاح المقر الجديد لمركز هايكير الطبي الكائن بمنطقة الساية، بحضور عدد من المسؤولين والمدعوين، وكان في مقدمة مستقبلي لدى وصوله مقر المركز الدكتور هشام عبد الوهاب الشيخ، رئيس مجلس إدارة هايكير الطبي، وأعضاء مجلس الإدارة.

وهنأ رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز هايكير الطبي على النقلة النوعية التي تحققت في مسيرة المركز بانتقاله لمقره الجديد وتوسيع نطاق خدماته، مشيداً بالكفاءات الوطنية المتخصصة التي تعمل على إدارة المركز وتشغيله، متمنياً للعاملين فيه التوفيق والنجاح لتحقيق الأهداف المرجوة التي من شأنها أن تسهم جنباً إلى جنب مع الجهود المبذولة من قبل المؤسسات الأخرى في تحويل مملكة البحرين إلى وجهة للسياحة العلاجية في المنطقة تنفيذاً للتوجهات التي حددتها الخطة الوطنية للصحة.

وأعرب عن ثقته فيما ستشهده المنظومة الصحية ككل من تقدم وتطور مع دخول نظام الضمان الصحي حيز التنفيذ العام المقبل، والذي سيعزز دور مؤسسات القطاع الخاص الصحية بشكل أكبر، لاسيما مع إتاحة الفرصة لها لتقديم الخدمات الأساسية والتكميلية كمنافس للقطاع العام، وكفالة حقوق المريض وأهمها حقه في اختيار مقدم الخدمة.

ويضم مركز هايكير الطبي في مقره الجديد 12 عيادة طبية عامة ومتخصصة تشمل طب العائلة، والنساء والولادة، والأطفال، والأسنان، والأنف والأذن والحنجرة، والرعاية المنزلية، وفحص العمالة والتوظيف، كما يضم مختبراً وصيدلية، وقسم أشعة، وغيرها من الخدمات الطبية الأخرى.

من جانبه، تقدم الدكتور هشام عبد الوهاب الشيخ، رئيس مجلس إدارة مركز هايكير الطبي، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن مجلس الإدارة وكافة منتسبي المركز، بجزيل الشكر والعرفان للشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على تفضله بافتتاح المقر الجديد للمركز.

وأكد الدكتور الشيخ أن تفضل نائب رئيس مجلس الوزراء برعاية حفل افتتاح المقر الجديد للمركز تعد التفاتة طيبة تجسد حرص الحكومة على إنجاح الشراكة مع القطاع الخاص في المجال الطبي لتطوير الخدمات الصحية، وتعطي كافة منتسبي المركز حافزاً لمواصلة العمل على التطوير والابتكار.