يؤكد مجلس النواب أن تخصيص يوم للشباب البحريني يُعد محطةً مهمةً وفاعلةً لإبراز إسهامات الشباب ومشاركتهم الفاعلة في نمو ونهضة مملكة البحرين في ظل الرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ويشير المجلس إلى أن هذا اليوم جاء من منطلق الحرص والاهتمام بالشباب البحريني من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، من أجل تعزيز دور الشباب وتمكينهم وتوسيع الأفق أمام صقل مهاراتهم وإبراز إمكانياتهم وإسهاماتهم في بناء وتطوير الوطن وتعزيز المسيرة التنموية الشاملة.

وإذ يشيد مجلس النواب بإقرار مجلس الوزراء يوم الخامس والعشرين من مارس يوماً سنوياً للشباب البحريني ، والذي جاء بناء على مبادرة رفيعة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، فإن المجلس يدعم زيادة نسبة مشاركة الشباب في عملية صنع القرار، من خلال تواجدهم الفاعل في جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني.



وإذ يشير مجلس النواب إلى أن تمكين الشباب البحريني قد أضحى من الأولويات الوطنية العليا فانه يؤكد حرص السلطة التشريعية على تقديم كل الدعم والمساندة على جميع الصُعد التشريعية والرقابية ، من أجل التعاون والتنسيق مع الحكومة الموقرة لإنجاز كل ما من شأنه تمكين وتعزيز ومساندة وتفعيل دور الشباب في الحياة العامة وفي كل مفاصل الدولة لبناء نهضة ومستقبل الوطن الغالي. وتوفير فرص العمل النوعية والحياة الكريمة .

معربا المجلس عن خالص التهاني والتبريكات للشباب البحريني في كافة المجالات والقطاعات.