ضمن سلسلة من اللقاءات نظمت وزارة الإعلام بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب لقاءً تعريفيًا للدورة الثانية من "جائزة المواهب الإعلامية 2024" في مجال "التمثيل للتلفزيون والسينما والمسرح"، وذلك في مركز المحرق النموذجي، واستضاف اللقاء المخرج القدير أحمد يعقوب المقلة والفنانة سلوى الجراش، حيث استعرضا تجربتهما ومسيرتهما الفنية في الإخراج والتمثيل وأهم التحديات وخطوات النجاح وتحقيق الأهداف.

وخلال اللقاء الذي أدارته مريم حسن وزميلها يوسف أحمد وهما من المشاركين في النسخة الأولى من جائزة المواهب، تحدث المخرج أحمد يعقوب المقلة عن شغفه بالتلفزيون الذي بدأ منذ المرحلة الإعدادية، حيث كان يقضي ساعات طويلة أمام الشاشة، مُقلِّدًا الشخصيات التي يراها وبدأ مسيرته مع تلفزيون البحرين كمساعد مخرج في عام 1982، ونفذ العديد من الأعمال والبرامج.

وقال إنه على الرغم من النجاحات التي حققها، واجه العديد من الصعوبات والتحديات، التي زادته إصرارا على مواصلة المجال الذي أحبه من خلال تطوير مهاراته واكتساب الخبرة والاستفادة من سبقه، وتحقيق نجاحاته في مجال الإخراج.

وقال المقلة إنه في كثير من الأحيان الموهبة تحتاج فقط إلى فرصة للظهور، مؤكدًا على أن "جائزة المواهب الإعلامية 2024" تمثل فرصة ثمينة للشباب وجميع الفئات الموهوبة في مجال التمثيل، موضحًا أن هذه الجائزة ليست مجرد مسابقة، بل هي منصة حقيقية لاكتشاف المواهب الشابة وتوجيهها نحو الاحتراف، كونها تتيح الفرصة للشباب للتعلم والتدريب على أيدي متخصصين في مجال التمثيل والسينما، ما يفتح لهم آفاقًا جديدة للانطلاق نحو عالم الفن والتمثيل.

من جانبها، تحدثت الفنانة سلوى الجراش بأنها بدأت مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في البرنامج الغنائي "نجوم الخليج 2"، وتطرقت الفنانة الجراش إلى التحديات التي واجهتها خلال مسيرتها، وقالت إنه خلال مشوارها الفني واجهت الكثير من محطات الفشل والنجاح، بخاصة مع بدايتها المبكرة، وفي سن صغيرة تنقصها الخبرة في هذا المجال.

وسلطت الجراش الضوء على أهمية الجائزة ودورها في دعم المواهب، موضحة أن هذه الجائزة مهمة جدًا لكل شخص يملك موهبة التمثيل، حيث إن العديد من الفنانين كانوا يتطلعون إلى وجود برامج بهذا الحجم في بداية مسيرتهم الفنية، مما يسهل عليهم الطريق بشكل كبير.

واختتمت الجراش قائلة إن هذه الجائزة تقدم للشباب بيئة داعمة وتجربة عملية حقيقية، تمكنهم من تطوير مواهبهم بشكل احترافي.

وخلال اللقاء الذي حضره عدد من الفنانين وعدد من الشباب الذين يمثلون عددًا من الأندية والمراكز الشبابية قدمت لجنة الجائزة عرضًا توضيحيًا عن جائزة المواهب الإعلامية 2024" في مجال" التمثيل للتلفزيون والسينما والمسرح.