كشف بنك البحرين الوطني عن رعايته للنسخة 14 من المسابقة السنوية لرواد الأعمال الشباب، والتي أقيمت بتاريخيّ 28 و 29 يونيو 2022 في فندق ويندهام جراند المنامة، حيث شهدت الفعالية حضور أكثر من 200 طالب من 15 مدرسة ثانوية و 10 جامعات من مختلف أنحاء مملكة البحرين. وعلى مدار يومين، تم استعراض نتائج التصميم والعمل الجاد لطلبة إنجاز البحرين وذلك بهدف دعم وتحفيز روح ريادة الأعمال لدى الشباب البحريني.

وقد قامت دينا كوهري، قائد فريق مراجعة ائتمان الأعمال التجارية والشركات الصغيرة والمتوسطة وعضو لجنة الإستدامة في بنك البحرين الوطني بمنح "مسؤوليتنا من مدرسة المعارف الحديثة" "جائزة التميز في الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)". كما أستضاف أعضاء لجنة الاستدامة في البنك جلسة توعوية حول الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) مع التركيز على كيفية دمج أفضل الممارسات عبر العمليات التجارية. وكانت اللجنة ذاتها جزءًا من لجنة تحكيم المسابقة، والتي قامت بتقييم طلبات الطلاب ضمن إطار متطلبات الجائزة المذكورة.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة دانة بوحجي رئيس تنفيذي للموارد البشرية والاستدامة في مجموعة بنك البحرين الوطني بقولها: "نحن فخورون بشراكتنا مع مؤسسة إنجاز البحرين في مسابقة رواد الأعمال، حيث تأتي هذه الخطوة لتؤكد على إيماننا الراسخ بمواهب وقدرات الشباب البحريني. ونحن نتطلع لتوسيع نطاق القيمة المضافة لبعض المتسابقين عن طريق عقد شراكات طويلة الأجل تصب لصالح دعم مشاريعهم المستقبلية."



وأضافت قائلة: "تمكن بنك البحرين الوطني من تصدر القطاع نظرًا لتمتعه بخبرة واسعة في مجال أطر نجاح ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG). وخلال هذا الحدث، قمنا بمشاركة رحلتنا نحو الاستدامة مع الجيل القادم من المتخصصين في هذا المجال. ونحن نتطلع لتوسيع نطاق هذه المعرفة للشباب البحرين وتشجيعهم على تبني ممارسات تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) وتضمينها في مشاريعهم المستقبلية عند دخولهم سوق العمل مما من شأنه أن يُمهد الطريق نحو إرساء معايير جديدة للقطاع."

ومن جانبها، قالت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين: "نود أن نشكر بنك البحرين الوطني على مشاركتهم في هذه المسابقة وعلى تطوعهم لتخصيص الوقت والموارد اللازمة لتنفيذ مبادرات إنجاز البحرين. لطالما كان البنك داعمًا حيويًا، مما مكننا من تحقيق مهمتنا المتمثلة في إعداد المواهب الشابة في البحرين وتزويدهم بالمهارات والقدرات الضرورية لدخول سوق العمل."

ويأتي دعم بنك البحرين الوطني لمسابقة مؤسسة إنجاز البحرين لرواد الأعمال الشباب في نسختها 14 ليؤكد على التزامه بدعم المبادرات المحلية التي تعمل كمحفز للنمو الاقتصادي وتساهم بدفع عجلة التنمية في البلاد، علاوة على قيادة مبادرات تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) التي تخلق بدورها فرصًا لنمو وازدهار أفراد والمجتمعات.