أعلنت اللجنة البيئة في شركة مطار البحرين خلال اجتماعها الخامس عشر عن إطلاق دليل الإدارة البيئية الذي يشكل أساسًا للبرامج والمبادرات لحماية البيئة والاستدامة في مطار البحرين الدولي.

وتضمن الاجتماع عرضًا حول تأثير أركان الاستدامة، والتي تشمل الممارسات البيئية والاقتصادية والاجتماعية والحوكمة، على الإيرادات وخفض التكلفة والأطر التنظيمية والقانونية ورفع الإنتاجية وتحفيز الاستثمار والتوظيف الأمثل للأصول.



كما ناقشت اللجنة أساسيات إعداد تقارير الاستدامة وأهمية تطبيق المعايير الدولية فيها.

وأكد رئيس اللجنة السيد عبد الله جناحي الرئيس التنفيذي للتطوير والشؤون التقنية أن عمل اللجنة يهدف للمساهمة في تنفيذ استراتيجية حكومة مملكة البحرين لتصفير الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2060، مشيرًا إلى أن مطار البحرين الدولي يعي مسؤوليته في هذا السياق لزيادة مساهماته الاجتماعية والاقتصادية وخفض بصمته البيئية.

وأوضح أن إطلاق دليل الإدارة البيئية يحدد الأطر الذي سوف يعمل مطار البحرين الدولي وفقها لتحقيق هذه الأهداف بصورة شاملة تستوعب جميع أوجه العمليات في المطار.

وقد شكلت اللجنة البيئة بمطار البحرين الدولي بهدف تحسين الأداء البيئي للمطار ومعالجة المشكلات البيئية وتوفير منصة تفاعلية لتبادل أفضل الممارسات.

ويترأس اللجنة السيد عبد الله جناحي وتتألف من عدد من ممثلي الشركاء الرئيسيين لمطار البحرين الدولي، بما في ذلك شركة خدمات مطار البحرين وشركة طيران الخليج ووحدة الإسناد البحري الأمريكي وشركة دي إتش إل وشركة مينا إيروسبيس وشركة هلا بحرين وشركة تكسل إير وشركة فرح لصيانة الحاويات وعربات التروللي وشركة البحرين لتزويد وقود الطائرات.