افتتح وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ الدكتور محمد بن دينه المقر الجديد لمركز الاستجابة لحوادث الانسكابات النفطية التابع لـشركة Oil Spill Response Limited، بحضور الرئيس التنفيذي لـ"أو إس آر إل" (OSRL) روبرت ليمب، والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط ريسجنكينز.

وأكد بن دينه أهمية الاستمرار في تطوير القدرات والإمكانات اللازمة لتحقيق الاحترافية وسرعة الاستجابة في مواجهة حوادث الانسكابات النفطية، وذلك من خلال رفع مستوى الاستعداد وتوفير المعدات اللازمة وتدريب العاملين في مجال الاستجابة لحوادث الانسكابات النفطية.

وأشاد وزير النفط والبيئة باختيار شركة "OSRL" البحرين مقراً رئيساً لها في المنطقة، مثمناً الجهود التي تقوم بها الشركة من أجل تحسين مستوى قدراتها الفنية واللوجستية.



وأوضح بن دينه أن هذه الجهود تعكس اهتمام الشركة بتحسين جودة العمل وتطوير كفاءة الخدمات التي تقدمها للبحرين، التي ستسهم في تحسين جاهزية الشركة للتعامل مع أي انسكابات نفطية قد تقع في المياه الإقليمية.

من جانبه، أكد المدير الإقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط ريس جنكينز أن الموقع الجديد سيعزز الخدمات التي تقدمها الشركة للمنطقة، ويرفع من مستوى التأهب والاستعداد لمواجهة حوادث الانسكابات النفطية، مشيرا إلى أن الموقع الجديد يوفر بيئة مناسبة لعقد الدورات التدريبية وورش العمل الفنية في المنطقة، بالإضافة إلى قاعة اجتماعات مجهزة لتدريب 12 مندوبا.

وعبر جنكينز عن شكره لمملكة البحرين نظير ما قدمته من تسهيلات مستمرة للشركة منذ عام 2006، حين اختارت الشركة أن تكون البحرين مقرا رئيساً لها في المنطقة، متمنيا استمرار التعاون من أجل حماية البيئة البحرية والبرية من الأضرار الناتجة عن حوادث الانسكابات النفطية.

الجدير بالذكر أن شركة (OSRL) ومقرها الرئيسي في ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة تُعد واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الاستجابة للانسكاب النفطية ويعمل لديها 275 موظفا في 12 موقعا بمختلف أنحاء العالم.