حصد بنك البحرين الوطني لقب "أفضل تكامل في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)" في البحرين ضمن حفل توزيع الجوائز الذي أُقيم في فندق قصر البستان بسلطنة عمان على هامش المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية بالتعاون مع جلوبال إيكونوميكس – Global Economics وجاء ذلك تقديرًا لجهوده في هذا المجال.

ويندرج هذا التكريم تحت مظلة التعاون المشترك بين المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية وجلوبال إيكونوميكس، والذي أثمر عن مجموعة من الجوائز المرموقة. وتعتمد لجنة التحكيم معايير مختلفة عند تحديد "أفضل تكامل في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG))" في البنوك، أبرزها: أُطر عمل ومعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG))، ومؤشرات الأداء الرئيسية لممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، والمبادرات القائمة على الاستدامة بشكل عام. ويأتي تكريم بنك البحرين الوطني ليقف شاهدًا على التزامه بالممارسات الأخلاقية والمسؤولية الاجتماعية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين الوطني عثمان أحمد: "لقد سُررنا بالحصول على لقب أفضل تكامل في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG في البحرين بين جميع الشركات المدرجة في البورصة في البحرين ضمن حفل توزيع جوائز المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية، وهو ما يعكس التزام بنك البحرين الوطني بأمور الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG)) كما وضع البنك أهدافاً طموحة للاستدامة ويسعى لدعم التغييرات الإيجابية في القطاع المالي. وانطلاقاً من النجاحات الأخيرة التي شهدناها مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG) )، نؤكد أننا ماضون قدماً ضمن مساعينا للحد من الانبعاثات الكربونية ودعم المجتمع وتعزيز الحوكمة المسؤولة".



ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين ورئيس اتحاد أسواق المال العربية السابق الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: "نحن سعداء لرؤية تطور تكامل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) عبر العديد من الشركات المدرجة في بورصة البحرين. وعليه، أود أن أهنئ بنك البحرين الوطني على هذا الإنجاز المتميز، حيث من شأن اعتماد ممارسات ومبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) أن يُعزز من الشفافية في سوق رأس المال بمملكة البحرين وذلك بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة".

وقام كل من هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط في سلطنة عمان ورئيس مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية، والشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين ورئيس اتحاد أسواق المال العربية الأسبق بتسليم الجائزة. وشهد حفل عشاء توزيع الجوائز حضور ممثلين عن البورصات العربية والرعاة وشركات الوساطة والمؤسسات المالية الرائدة الذين التقوا للتواصل ولتبادل الخبرات والمعرفة ولمناقشة الأوضاع المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.